سجل ميلوش نينكوفيتش ركلة الترجيح الحاسمة ليتوج فريقه سيدني بلقب الدوري الاسترالي لكرة القدم للمرة الثالثة في استاد سيدني لكرة القدم فائزا 4-2 بركلات الترجيح على ضيفه ملبورن فيكتوري يوم الأحد في المباراة النهائية.

ونفذ نينكوفيتش الذي اختير أفضل لاعب في البطولة هذا الموسم ركلة الترجيح بعد أن أنقذ حارس مرماه داني فوكوفيتش ركلة ترجيح نفذها ماركو روخاس بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي للمباراة بالتعادل بهدف لكل فريق.

وأهدر اليكس ويلكنسون لاعب سيدني وكارل فاليري قائد ملبورن فيكتوري ركلتي ترجيح.

وقال فوكوفيتش بعد الفوز والتتويج "مضت ركلات الترجيح سريعة جدا ولا أصدق أننا فزنا بها.. سعادة غامرة ولا أعرف ما كنت سأفعل لو خسرت المباراة النهائية الرابعة لي."

وأضاف الحارس "هذه رابع مباراة نهائية للبطولة أشارك فيها وقد نجحنا. ونجحنا بكل جدارة واستحقاق."

وخلال المباراة احتسب الحكم 60 مخالفة وأخرج البطاقة الصفراء 11 مرة.

أحرز بيسارت بريشا لاعب ملبورن وهو من كوسوفو هدف السبق لفريقه في الدقيقة 21 قبل أن يتعادل رايان جرانت لأصحاب الأرض في الدقيقة 70 من عمر المباراة.

وقبل المباراة كان سيدني المرشح الأقوى للفوز باللقب بعد سيطرته وبصورة مطلقة وبأداء غير مسبوق طوال 12 عاما هي عمر البطولة على الدور الأول من الموسم عندما انتصر في 20 مباراة مقابل هزيمة واحدة في 27 مباراة.

لكن لاعبي الضيوف رغم ذلك لم يتركوا لأصحاب الأرض أي فرصة أو مساحة وحاولوا مباشرة وبكل جدية ومن البداية مع كل كرة وتمريرة ما تسبب في سخونة الأجواء وتوترها أحيانا.

وأحرز بريشا هدفه من تسديدة بيسراه من حافة منطقة جزاء سيدني بعد نجاحه في تجاوز مراقبه.

وبعد توتر بين لاعبي الفريقين اثر التحام قوي بين لاعبين في الدقيقة 34 أخرج الحكم جاريد جيليت البطاقة الصفراء لكل من نينكوفيتش ولاعب وسط سيدني فيليب هولوسكو ولاعب ملبورن جيمس ترويسي.

وسيطر سيدني على اللعب في الشوط الثاني وتمكن من التعادل عندما نجح مدافعه جرانت في إرسال الكرة لداخل شباك الضيوف بعد أكثر من محاولة لإبعاد تسديدة من ديفيد كارني.

وفي الوقت الإضافي أهدر ترويسي لاعب ملبورن فرصة لتحقيق الفوز في الدقيقة 109 عندما سدد كرة فوق عارضة المرمى بينما أهدر كارني لاعب سيدني فرصة أخرى بعد أن خرجت كرته بجوار القائم في الدقيقة 115.

وكان سيدني توج باللقب في النسخة الأولى للبطولة في موسم 2005-2006 ثم فاز به مرة أخرى في موسم 2009-2010.

أما ملبورن فسبق له التتويج باللقب ثلاث مرات في أعوام 2007 و2009 و2015.