وجه آرسنال ضربة قوية لحظوظ ضيفه مانشستر يونايتد في التأهل لبطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل، بعدما تغلب عليه 2-0 في قمة مباريات الجولة السادسة والثلاثين لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم (بريميير ليغ) اليوم الأحد.
ويأتي هذا الفوز ليمنح قبلة الحياة إلى ليفربول في الصعود إلى المسابقة القارية، بعدما سقط الفريق الأحمر في فخ التعادل السلبي مع ضيفه ساوثامبتون في وقت سابق اليوم الأحد، ضمن الجولة ذاتها.
وارتفع رصيد آرسنال، الذي أبقى على آماله الضئيلة في الصعود لدوري الأبطال أيضاً، إلى 63 نقطة في المركز السادس، بفارق ست نقاط خلف مانشستر سيتي، الذي يحتل المركز الرابع، الذي يخوض صاحبه الدور التمهيدي المؤهل لمرحلة المجموعات بدوري الأبطال، علماً بأن الفريق اللندني لعب مباراة أقل من سيتي، إذ خاض 34 مباراة.
في المقابل، تجمد رصيد يونايتد، الذي تكبد خسارته الرابعة في البطولة هذا الموسم، عند 65 نقطة في المركز الخامس، ومازال يمتلك مباراة مؤجلة، إذ لعب 35 مباراة.
وجاء هدفا المباراة في الشوط الثاني، وافتتح جرانيت تشاكا التسجيل لآرسنال في الدقيقة 54، فيما أضاف داني ويلبك الهدف الثاني بعدها بثلاث دقائق.
ويعد هذا هو الانتصار الأول الذي يحققه مدرب آرسنال، الفرنسي آرسين فينغر، على نظيره في يونايتد، البرتغالي جوزيه مورينيو بالدوري الإنجليزي الممتاز.