يستضيف فريق القادسية لكرة القدم استقلال دوشانب الطاجيكستاني مساء اليوم 6.40 على استاد علي صباح السالم بجليب الشيوخ في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثالثة ضمن الدور الاول لبطولة كأس الاتحاد الاسيوي في كرة القدم.
ويلعب ايضا ضمن المجموعة نفسها اهل التركمانستاني مع اربيل العراقي.
ويتصدر القادسية الترتيب برصيد 6 نقاط امام اربيل (3 نقاط) الذي يتقدم على استقلال دوشانب بفارق الأهداف ويأتي أهل رابعا من دون رصيد.
ويملك القادسية في صفوفه لاعبين يعتبرون الافضل في الكويت ابرزهم بدر المطوع وعبدالعزيز المشعان، وصالح الشيخ والحارس نواف الخالدي، بالاضافة الى السويسري دانيال سوبوتيتش والغاني رشيد صوماليا والنيجيري عبدالله شيهو والاوزبكستاني ايفان ناغييف، بيد ان تأثير الغياب الطويل لسيف الحشان المصاب بدا واضحا تماما على الاداء العام.
ويغيب عن القادسية ايضا خالد القحطاني بسبب اصابته بتمزق في العضلة الخلفية ليلتحق بالمصابين الاخرين عامر المعتوق وعبدالعزيز مشعان.
في المقابل، عاد ضاري سعيد الى التدريبات بعد غيابه لفترة بسبب الاصابة.
وعقد الجهاز الاداري جلسة مصالحة بين المطوع وشيهو على خلفية الاشتباك الذي حصل بينهما في اللقاء امام الجهراء.
وتعد مواجهة دوشانب بالنسبة للقادسية غامضة إلى حد كبير، ولا يملك الجهاز الفني في القادسية بقيادة الإسباني أنطونيو بوتشي المعلومات الكافية عن الفريق الطاجيكي باستثناء مباراة لدوشانب أمام آربيل العراقي خسرها الفريق الطاجيكي فيما فاز في المباراة الثانية له في المجموعة على أهل تركمانستان.
من جهته، يسعى الاستقلال الى الحفاظ على حظوظه في التأهل بعد ان سبق له ان خسر على ارضه امام اربيل 1-3 وفاز على مضيفه اهل 2-1.
ويأمل اربيل في المقابل بالعودة من تركمانستان بالنقاط الثلاث املا بالانفراد بالمركز الثاني خلف القادسية.
واستهل اربيل مشواره بفوز على مضيفه الاستقلال 3-1، لكنه خسر في الجولة الماضية امام ضيفه القادسية صفر-1.
وفي المجموعة الرابعة، يلتقي الرفاع البحريني مع النجمة اللبناني.
من جهته أكد مدرب فريق القادسية لكرة القدم، الاسباني انطونيو بوتشي أنه يسعى دائما مع اللاعبين في القادسية لتحقيق الانتصارات والصعود لمنصات التتويج.
وقال أنطونيو في المؤتمر الصحفي أمس وقبل المواجهة المقررة أمام استقلال دوشانب الطاجيكي: «الأصفر يؤدي بشكل مقنع منذ بداية الموسم، فيما كانت السقطة الوحيدة أمام السالمية في مباراة وصفها بالكارثية انتهت بفوز السماوي بستة اهداف دون رد».
وأضاف انطونيو: «التعادل مع الجهراء في الجولة الأخيرة من الدوري الكويتي لكرة القدم ليس نهاية المطاف، ولا يزال الأمل معقودا لحصد لقب الدوري، إلى جانب كأس سمو أمير البلاد».
وعن مواجهة استقلال الطاجيكي اليوم، قال أنطونيو: إن المباراة لن تكون سهلة على القادسية، لاسيما أنه تابع الفريق في مباراة آربيل الأخيرة والتي كشفت له عن فريق منظم وجاد نحو المرمى».
واعترف أنطونيو أن القادسية في حاجة للتحقيق الفوز على ضيفه الطاجيكي لمواصلة المشوار في كأس الاتحاد الآسيوي.
من جهة اخرى.. أكد مدرب الفريق الطاجيكي إركاشيف: «دوشانب في مهمة صعبة لتحقيق الفوز على بطل النسخة الماضية وأحد اكبر الفرق في آسيا».
وقال في المؤتمر الصحفي: «نسعى للفوز وهو طموح مشروع في المباراة، لكن في حال حصل فريقي على نقطة فهو أمر جيد ومقبول للابقاء على حظوظ الفريق في التأهل عن المجموعة الثالثة».