حقق فريق وزارة الداخلية الكويتية نتائج بارزة بين الفرق المشاركة في مسابقة بطولة الشرطة العربية للرماية بالمسدس التي اختتمت فعالياتها اليوم الاربعاء في منطقة (الضبية) بشمال العاصمة اللبنانية بيروت.
واحتل عضو الفريق الكويتي الرائد ثامر المطيرات المركز الاول في مسابقة (رماية تسديد لمسافة 25 مترا بيد واحدة للرجال) فيما احرزت الرقيب اول الجازي الزامل المرتبة الثانية في مسابقة (رماية تسديد لمسافة 25 مترا بيد واحدة للفتيات) كما نال النقيب عبدالله الكندري المركز الثالث في (رماية تسديد لمسافة 15 مترا بيد واحدة للرجال).
وتمكن الفريق الكويتي ايضا من احراز المركز الثاني بين الفرق في مسابقة الرماية الحرة للرجال فيما تمكن فريق العسكريات الكويتيات من الفوز بالمركز الثاني في مسابقة رماية الدقة للفتيات وبالمركز الثالث في مسابقة الرماية الحرة للفتيات.
واعرب رئيس الوفد الكويتي العقيد وليد الشهاب في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش الحفل الختامي للبطولة عن اعتزازه بما حققه الفريق الكويتي من نتائج بارزة خلال البطولة.
واهدى الفوز الذي تم تحقيقه لدولة الكويت وشعبها ولوزارة الداخلية الكويتية مؤكدا ان هذه النتائج هي ثمرة الدعم الذي قدمته الوزارة وعلى رأسها نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الفريق الشيخ خالد الجراح الصباح ووكيل وزارة الداخلية الفريق محمد الدوسري وللفريق الكويتي.
وهنأ العقيد الشهاب العسكريين الكويتيين الفائزين بمسابقات البطولة معربا عن تمنياته بالمزيد من النجاح للمشاركين والفرق الكويتية في البطولات المقبلة.
ولفت الى ان التنافس كان شديدا بين الفرق والرماة وقد ظهر ذلك بوضوح في النتائج المتقاربة جدا التي حققها المشاركون على الصعيد الفردي وعلى صعيد الفرق ككل.
واعرب عن شكره للاتحاد العربي للشرطة على رعايته البطولة ولقوى الامن الداخلي اللبناني على استضافتها وتنظيمها "الممتاز" لهذه البطولة.
من جانبه رحب رئيس اللجنة المنظمة للبطولة العميد في قوى الامن الداخلي اللبناني حسين خشفة (لكونا) بمشاركة دولة الكويت في بطولة الرماية بالمسدس مشيرا الى ان المشاركة العربية غير المسبوقة التي سجلت في هذه البطولة تشكل مبعث افتخار لقوى الامن الداخلي وللبنان.
واكد ان اللجنة المنظمة حرصت على ان تكون معايير البطولة عالمية وترقى الى افضل المستويات لافتا الى ان اللجنة المنظمة استعانت بحكام وخبراء من بلغاريا لتنظيم حقول الرماية والتحكيم.
وشدد على ان مستوى الرماة المشاركين كان ممتازا وقد ظهر ذلك من خلال النتائج المتقاربة التي تم تحقيقها لافتا الى انهم مؤهلون في حال تلقوا التدريبات اللازمة على تحقيق افضل النتائج ايضا في اي بطولة عالمية.
وكان وزير الداخلية اللبناني نهاد المشنوق ورئيس الاتحاد العربي الرياضي للشرطة العميد خالد بن حمد العطية افتتحا اول من امس الاثنين بطولة الشرطة العربية للرماية بالمسدس التي تنظمها قوى الامن الداخلي اللبناني تحت رعاية الاتحاد الرياضي العربي للشرطة.
وانطلقت مسابقات البطولة امس الثلاثاء واستمرت على مدى يومين بمشاركة فرق ورماة يمثلون 16 دولة عربية بينها دولة الكويت.