تنطلق فعاليات المؤتمر الثاني للمتقاعدين في دولة الكويت يوم 21 مايو الجاري تحت شعار “ التقاعد .. الطريق للريادة” بحضور مسؤولين ومتخصصين وخبراء  في مجالات التقاعد على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي، حيث يضم المؤتمر أكثر من 16 فعالية ونشاط ستشهدها قاعة الاحتفالات الكبرى بفدق ساس. 
  وبهذه المناسبة ، أوضح نائب رئيس المشروع الوطنى للمتقاعدين والمدير التنفيذى د. عدنان الحداد ان مسيرة المشروع انطلقت بشهر مايو 2016 من خلال  انعقاد المؤتمر الأول برعاية كريمة من رئيس مجلس الأمة السيد مرزوق على الغانم. وقد شهدت مسيرة المشروع العديد من الانجازات التى فاقت 47 نشاط مابين مؤتمر وملتقى وأنشطه ثقافية ورياضيه ودورات تدريبية ومحاضرات وورش تعليمية ورحلات ترفيهية وسياحية ورحله للعمرة واصدار العديد من الاصدارات الثقافية ومنها 4 أعداد من مجله خبرات. 
وأضاف الحداد أن المشروع الوطنى للمتقاعدين انطلق لتحقيق العديد من الأهداف وعلى رأسها تغيير ثقافة التقاعد الى الايجابية والسعى لاستثمار خبرات المتقاعدين وخلق فرص لتوظيف المتقاعدين وفق تخصصاتهم وتقديم العديد من المبادارات فى شتى التخصصات والاهتمامات والتى تعدت 37 مبادرة فى العديد من المجالات.
  وقال إن سلسلة النجاحات التى حققها المشروع الوطنى للمتقاعدين انعكس على مشاركه اكثر من 3000 متقاعد ومتقاعدة كأعضاء فاعلين , يشاركون بهمه عالية وتفاعل مميز مع جميع الانشطة والفعاليات. 
 اهتمام حكومي
  وا أشار مدير عام المشروع الوطني للمتقاعدين عدنان صالح الحداد إلى أن المؤتمر يأتي وسط اهتمام حكومي وشعبي على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي بدور وأهمية المتقاعدين في المجال الاقتصادي والاجتماعي والسياسي من خلال إعادة توظيف خبرات المتقاعدين في تلك المجالات. 
 واستدرك  بالقول أن المؤتمر الذي تنطلق فعالياته في 21 مايو الجاري يتضمن عدة محاور  تتمثل في : التقاعد الطريق إلى السعادة وتحقيق الريادة والتي من المقرر أن يشارك فى القاءها العديد من الشخصيات والخبراء وممثلى الجهات الرسمية والاهلية من داخل الكويت وخارجها . وسوف تتناول المواضيع التالية : تكامل بين مؤسسات التقاعد في دول مجلس التعاون الخليجي وتغير ثقافة التقاعد في المجتمع والمؤسسات الحكومية. واطلاق المبادرات الشخصية والمؤسسية في تحقيق النجاح للمتقاعدين. وتعديل القوانين والتشريعات التي تحد من مكتسبات المتقاعدين. وخلق بيئة ايجابية للإبداعات والمشاريع للمتقاعدين في شتى المجالات. والتركيز على العمل المؤسسى للنهوض بقضية التقاعد والمتقاعدين.
 معرض للمتقاعدين
 وأضاف أن المؤتمر سيشهد تنظيم اول معرض للمتقاعدين للترويج والتسويق عن المشاريع والنتجات والخدمات التى يقدمها اصحاب المشاريع من المتقدمين. وبين أن المؤتمر سيشهد إطلاق العديد من المبادرات التى ستقدم حلولاً ذكية للعديد من المشاكل التى تعترض مسيرة المتقاعدين. واختتم مدير المشروع الوطنى للمتقاعدين الدكتور عدنان الحداد تصريحه بالقول .. ان المؤتمر سيشهد او حفل  سنوى تكريمى للمتقاعدين والذى يهدف لتكريم من ساهموا برفعه بلدهم وقدمو العديد من المساهمات فى سبيل تطوير عجله التنمية, كما نوه الحداد الى العوة لجميع المتقاعدين لحضور المؤتمر والاستمتاع بالجو التنافسى لاصحاب الخبرات من المتقاعدين.