تحضر شركة إكسبو سيتي لتنظيم المعارض والمؤتمرات لإطلاق أقوى المعارض العقارية الرمضانية على الإطلاق “ المعرض الرمضاني للعقارات الكويتية والدولية” بحلته الجديدة، ويجمع تحت سقفه 35 شركة عقارية محلية ودولية ستقدم أفضل وأقوى المشاريع العقارية محليا وعالميا.
وستقوم “إكسبو سيتي” الشركة المنظمة للمعرض بقيادتها وفريق عمل محترف، بوضع أفكار جديدة لإقامة المعرض، والذي سينطلق خلال الفترة من 5 إلى 8 يونيو المقبل، في فنقد الريجينسي، منها طرق تسويقية واسعة، ومشاركة أبرز الشركات العقارية في السوق المحلي، والتي تربعت على عرش الشركات العقارية الرائدة في الكويت ليقدمون أفضل ما لديهم “حصريا” خلال فترة المعرض.
وهذا الأمر ليس بجديد على “إكسبو سيتي” في أن تجمع أفضل الشركات العقارية المحلية والعالمية، وتجلب معهم مشاريع عملاقة تليق بسمعه الشركات والمعرض معا، في حين أن حجم المشاريع التي ستقدم خلال المعرض سيكون الأول من نوعه في تاريخ المعارض العقارية التي تقيمها الشركة كون ان هذه المشاريع في أغلب دول العالم، منها عقارات فلل وشقق وشاليهات وأراضي.
العقار أفضل استثمار 
وقال الرئيس التنفيذي في “إكسبو سيتي” إيهاب جابر ان المعرض الرمضاني للعقارات الكويتية والدولية يأتي في فترة أصبح فيها الاستثمار في العقار أفضل استثمار سواء في الكويت أو خارجها، لافتا إلى أن أكثر المستثمرين يفضلون الاستثمار العقاري، وقد يساهم هذا التوجه في انجاح المعرض بشكل كبير بعد ان اظهرت قطاعات كثيرة ومنها البورصة انها غير آمنة، وان القطاع العقاري هو الأكثر أمانا من أي قطاع آخر.
وبين جابر ان جميع الاحصائيات تدل على أن معدل النمو في القطاع العقاري كبير وجاء بسبب توجه المستثمرين شراء عقار محلي أو عالمي، في حين ان كثير من صغار المستثمرين يفضلون القطاع العقاري عن غيره لما له من أرباح مضمونة في وقت قصير بحسب السوق المحدد أو العقار المميز.
وأكد ان جميع المستثمرين في القطاع العقاري ومن قاموا بشراء عقار خلال السنوات القليلة الماضية حققوا ارباحا جيدة بفضل اختيارهم الجديد في شراء عقار من المعارض العقارية التي تقيمها الشركة ومن الشركات التي تقدم أيضا عروضا مغرية تناسب الشرائح كافة 
تحضيرات كبيرة 
وأوضح جابرأن الشركة تحضر حاليا لإقامة المعرض بشكل جديد ليناسب متطلبات السوق العقاري الكويتي، لاسيما وان المعارض العقارية الرمضانية تتمتع بإقبال ملحوظ من قبل المهتمين بشراء العقار المحلي والدولي، والعروض التي تقدم من قبل الشركات خلال هذا المعرض.
وبين جابر أن الشركة ستقدم خلال المعرض مجموعة كبيرة وجديدة من الشركات العقارية المحلية والدولية تحت سقف واحد، لتقوم بعرض أفضل وأقوى مشاريع لها أمام الجمهور، لافتا إلى أن الشركة تتميز بمعارض عقارية فريدة من حيث عدد الشركات والتوقيت المناسب والمميز في الوقت نفسه، وأيضا في المكان الذي يليق بمعارض الشركة وهو فندق ريجينسي.
وكشف جابر ان الشركة تسعى لوضع المعرض الرمضاني للعقارات الكويتية على خارطة المعارض العقارية التي تقام على مدار العام بشكل منتظم، بمجموعة متميزة من الشركات العقارية الناجحة في السوق الكويتي من حيث تقديم مشاريع جديدة وبأسعار وعروض فريدة من نوعها.
مشاريع متنوعة 
ولفت جابر إلى ان المعرض سيقدم مجموعة كبيرة من المشاريع المتنوعة في معظم دول العالم، وخصوصا الأسواق التي يهتم بها السوق المحلي خلال الفترات الحالية، مشيرا إلى أن الشركة دأبتعلى تنويع الشركات المشاركة في المعرض وتحديدا الرمضاني، ما بينشركات تعرض عقارات محلية وأخرى خليجية وأوروبية وعربية، حتى تصل بذلك لمتطلبات زوار المعرض وتمكينهم منالاستفادة من العروض المقدمة سواء على صعيد العقارات أو الاستشاراتالعقارية وبناء العقارات بمختلف أشكاله.
وأبدى جابر ترحيبه بمشاركة شركات متميزة تعرض مشاريع فريدةوجديدة من نوعها، بالاضافة إلى أنها ستقدم خدمات وتسهيلات ليستطيع العميل اقتناص فرصعقارية سواء محلية أو خليجية أو عالمية.
دعم قرارات “التجارة” 
وأكد جابر ان “إكسبو سيتي” تسعى دائما لتحقيق متطلبات وزارة التجارة والصناعة بالشكل الأمثل، لافتا إلى أن أي توجه من قبل وزارة التجارة يعتبر في مصلحة الشركة المنظمة والشركات العارضة، وأيضا لحماية المستلك.
اذ أكد جابر ايضا على التزام “إكسبو سيتي” بجميع قرارات الوزارة، والتي من شأنها حماية جميع الأطراف في القطاع العقاري، وأن معارض الشركة آمنة ولم تتعرض لأي ملاحظة من قبل “التجارة” ما يدل على نجاح الشركة في التنظيم المتميز، لافتا إلى أن اللجنة العقارية التي تقوم بدارسة السوق العقاري برئاسة وزير التجارة والصناعة ستساهم أيضا في أخراج قرارات مهمة تخدم الشركات والمستثمرين والنهوض بالقطاع العقاري بشكل منظم.
ودعا في الوقت نفسه كل من يريد الاستثمار في السوق العقاري أن ينتهز الفرص المقدمة من الشركاتالمشاركة في المعرض الرمضاني للعقارات الكويتية والدولية، واقتناص بعض الصفقات التي تعتبر بمثابة عروض قوية لم تقدم في معارض سابقة.