أعلنت الأمانة العامة لمجلس الوحدة الإعلامية العربية اختيار وكيلة وزارة الدولة لشؤون الشباب الكويتية الشيخة الزين الصباح لنيل جائزة الهيثم للاعلام العربي عن (أبرز شخصية عربية داعمة لقضايا الشباب لعام 2017).
وقال الأمين العام للمجلس هيثم الأمين في تصريح صحفي اليوم الاحد إن قرار اللجنة العليا لتقييم (جائزة الهيثم) بدورته الحالية التاسعة جاء "تثمينا لجهود الشيخة الزين و دعمها الدائم لقطاع الشباب واتاحة الفرص امامهم من خلال استثمار طاقاتهم في امور إيجابية تنموية تخدم المجتمع والشباب خاصة".
وأضاف الأمين أن مجلس الوحدة الإعلامية العربية لمس من الشخصية الكويتية الفائزة تكريس الجهود لخدمة قضايا الشباب ومنحهم الفرصة ليكونوا فاعلين في مجتمعاتهم.
وهنأ في هذا الصدد دولة الكويت باختيارها (عاصمة الشباب العربي 2017) وتسلم الراية من المغرب معربا عن تمنياته للكويت مزيدا من التقدم والازدهار.
وتاسس مجلس الوحدة الإعلامية العربية وهو هيئة إعلامية مستقلة مقره البحرين في عام 2012 عندما تم اعلان المنامة عاصمة للصحافة العربية لتنتقل بعدها الراية إلى الرياض ثم القدس لعامين متتاليين.
ويهدف المجلس الذي يتخذ مكتبه التنفيذي من العاصمة الأردنية عمان مقرا له الى توحيد الاعلام العربي تجاه قضايا الأمتين العربية والإسلامية ويسعى لخلق التفاعل وتعزيز الروابط والتعاون والتنسيق بين الاعلاميين العرب.
ويشرف المجلس على جائزة الهيثم للاعلام العربي التي تمنح مرة كل عام لشخصية عربية ذات مساهمات بارزة في حفل تستضيفه العاصمة عمان ويجتمع فيه قادة ومسؤولون عرب وكبار الصحفيين والإعلاميين والمؤسسات الإعلامية.
ونال الجائزة منذ انطلاقها عام 2012 عدد من الشخصيات من بينهم العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة وأمير منطقة مكة المكرمة الامير خالد الفيصل وحاكم الشارقة الشيخ الدكتور سلطان القاسمي.