احتفلت سفارة جمهورية فرنسا لدى البلاد اليوم الاحد بتقديم وسام الاستحقاق الوطني برتبة فارس للكويتية عائشة الفارس تقديرا لاسهاماتها في تعزيز صورة فرنسا لدى المجتمع الكويتي.
وقال السفير الفرنسي كريستيان نخلة في كلمه له خلال الحفل ان اختيار الفارس جاء لكونها عملت على ترسيخ محبة فرنسا لدى ابناء الكويت واصفا اياها بانها "صاحبة اكبر واجمل واعمق شعور ودي تجاه فرنسا في الكويت".
واضاف نخلة في الحفل الذي حضره عدد من اعضاء السلك الدبلوماسي ورؤساء البعثات المعتمدة ان اسهامات الفارس في تعزيز صورة فرنسا لدى الكويتيين تمثلت من خلال ادارة سبعة حسابات على وسائل التواصل الاجتماعي مضيفا انها ليست اقل اهمية من كل الوسائل التي نستخدمها في الدفاع عن فرنسا.
واوضح انه تم انشاء هذا الوسام من قبل الجنرال شارل ديغول عام 1963 مشيرا الى انه يمنح تقديرا للمزايا العسكرية او المدنية المقدمة للامة الفرنسية.
وذكر ان الفارس " عملت على تعزيز صورتنا وثقافتنا واغانينا ونجومنا في المجتمع الكويتي بالاضافة للترويج للعيش على نمط الحياة الفرنسية".
من جانبها قالت الفارس في كلمتها ان هذا التكريم يعد تكريما للكويت وفخرا لها ودافعا للاستمرار في العمل التطوعي مضيفة ان التكريم يسهم في تشجيع الاجيال القادمة لتعلم اللغة الفرنسية وثقافة ذلك البلد الجميل في اطار دعم المبادرات والجهود الرامية لتعزيز الروابط بين البلدين الصديقين.
وذكرت ان الدافع من تعلم الفرنسية لغة وثقافة ينبع اساسا من الايمان بالعمل التطوعي مضيفة ان هذا ما دفعها لدراسة اللغة الفرنسية ولاحقا مساعدة السفارة الفرنسية لدى الكويت ودعمها في المجتمع الكويتي.
واعربت عن بالغ شكرها وامتنانها للسفارة والحكومة الفرنسية على تقليدها هذا الوسام الذي جاء نتيجة للخدمات التي قدمتها للفرانكفونية وابراز دور الجمهورية الفرنسية الصديقة.