قال مدير الموارد البشرية والتطوير الوظيفي في الشركة الكويتية للصناعات البترولية المتكاملة (كيبك) عبدالرحمن العليان اليوم الاثنين ان الدفعة الأولى من المعينين بالشركة كمشغلي حقل وعددهم 59 مشغلا سيباشرون العمل غدا.
وأوضح العليان في بيان صحافي اصدرته الشركة انه سيتم بداية تدريب المعينين بمصفاة ميناء عبدالله التابعة لشركة البترول الوطنية الكويتية لافتا إلى أن فترة التدريب تتراوح بين سنة ونصف إلى سنتين لاكتساب الخبرة في وحدات مشابهة لمصفاة الزور مستقبلا.
وذكر انه وبعد الانتهاء من إنشاء مصفاة الزور سينتقل هؤلاء للعمل بالوحدات الجديدة مشيرا إلى توقيع (البترول الوطنية) اتفاقية تعاون مع الهيئة العامة للتعليم التطبيقي لاستقطاب مشغلي الحقل في شركات البترول و(كيبك) عن طريق برنامج اعدته (البترول الوطنية) لدعم الموظفين من خلال دراستهم ثم تعيينهم بشركات النفط.
وثمن مبادرة (البترول الوطنية) بتدريب الدفعة الأولى من حديثي التخرج في شركة (كيبك) على يد خبراء متخصصين.
ومن جانبه أعرب مدير مجموعة العمليات في مصفاة الزور علي العجمي عن سعادته بانضمام أول دفعة من مشغلي الحقل إلى الشركة مضيفا "أنها فرصة جيدة تلتقي مع أهداف ورسالة الشركة".
وأشار إلى انه سيتم توزيع الموظفين الجدد على وحدات مصفاة ميناء عبدالله المشابهة لوحدات مصفاة الزور كاشفا عن نية (كيبك) الحاقهم بدورات تدريبية متخصصة داخل وخارج الكويت لتطوير خبراتهم كأول مجاميع تنضم لفريق عمليات مصفاة الزور.
من ناحيته قال رئيس فريق العمليات في مصفاة الزور مشعل الشمري ان مشروع المصفاة من أهم مشاريع القطاع النفطي الاستراتيجية التي ينفذها في دولة الكويت ويشمل إنشاء مصفاة الزور ومرافق استيراد الغاز الطبيعي ومجمع للبتروكيماويات.
وأوضح الشمري انه من جملة أهداف مشروع مصفاة الزور النفطي والذي يعد من أكبر المصافي في العالم توفير الطاقة داخل الكويت وتصدير منتجات عالية الجودة وانتاج وقود للمحطات الكهربائية منخفض الكبريت فضلا عن توفير فرص وظيفية للشباب الكويتي في مجال تشغيل المصافي ومصانع البتروكيماويات.