قال سفير جمهورية القمر المتحدة لدى الكويت الدكتور العارف سيد حسن اليوم الاربعاء ان دولة الكويت تؤدي دورا اساسيا في مساعدة الدول المنكوبة من خلال جمعية الهلال الاحمر التي تعد مثالا يحتذى في خدمة الانسانية.
وأوضح السفير حسن في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب لقائه نائب رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الاحمر الكويتي أنور الحساوي ان الكويت جسدت نموذجا متميزا للعمل الانساني الخيري مضيفا انها لم تتوان في تلبية نداء الواجب الانساني المتجسد في المساعدات السخية التي قدمتها للشعوب كافة.
واضاف انه ناقش مع الحساوي العديد من المواضيع المتعلقة بالعمل الإنساني والتطوعي وسبل تعزيزها بين البلدين الصديقين مثنيا على جهود الجمعية على الصعيدين العربي والدولي وما تقوم به لخدمة الكويت من خلال تقديم المساعدات الإنسانية بصورة عاجلة للدول المنكوبة.
واوضح انه بحث أيضا سبل تقديم مشاريع تنموية في جمهورية القمر في المجال الصحي والتعليمي ودعم الصيادين بمراكب الصيد.
وذكر انه اطلع على الانشطة الانسانية والاغاثية المتميزة التي تقدمها الجمعية بهدف دعم العمل الانساني والاغاثي حول العالم ويعد ذلك عملا متميزا لخدمة الانسانية كافة.
من جانبه أعرب الحساوي عن سعادته بزيارة السفير حسن للاطلاع على نشاطات وانجازات الجمعية التي ترفع اسم الكويت في العالم كله "ما يمثل أهمية بالغة بالنسبة لنا".
وذكر ان ما تقوم به الجمعية من أعمال انسانية لا يعرف التحيز اذ ان "خيارها يتمثل في مساعدة الانسان أينما كان وهو ما جبل عليه أهل الكويت من قبل تأسيس الجمعية".
واستعرض الحساوي الأعمال الانسانية والاغاثية التي تقدمها جمعية الهلال الأحمر الكويتي داخل الكويت وخارجها انطلاقا من دورها الذي تؤديه على جميع المستويات.