أكد الامين العام للملتقى الاعلامي العربي ماضي الخميس اليوم الأربعاء اهمية التعاون بين المؤسسات الاعلامية والثقافية في الوطن العربي للاسهام في تعزيز الاعلام الثقافي وتفعيل الدور المناط بهذه المؤسسات في المجالين الثقافي والاعلامي.
وقال الخميس لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان الملتقى حريص على تعزيز علاقاته مع جميع المؤسسات العربية المعنية بالشؤون الفكرية والثقافية والاعلامية وعقد اتفاقيات متنوعة معها للاسهام في زيادة الوعي الثقافي والاعلامي ونشر المعرفة والفكر الصحيح.
واضاف انه من هذا المنطلق وقع الملتقى الاعلامي العربي اتفاقيات عدة مع مؤسسات عربية واحدثها المؤسسة العامة للحي الثقافي القطرية (كتارا) التي ستكون ضيف الشرف في الملتقى المقبل المقرر عقده في الكويت العام المقبل.
واعرب الخميس عن سعادته لتفعيل التعاون مع (كتارا) بما يخدم القطاع الثقافي بين الجانبين ويؤكد الدور الرائد للمؤسسة القطرية في دعم العمل الثقافي العربي وتفعيله مبينا ان هذا التعاون يهدف للوصول الى آفاق جديدة من التميز في شتى المجالات الثقافية والفكرية والادبية بين الجهتين.
واشاد بالدور "الكبير" الذي تؤديه مؤسسة (كتارا) في العمل الثقافي وتطوير الانشطة الثقافية في دولة قطر مؤكدا اهمية دور الانشطة الكبيرة التي تقوم بها طوال العام في تعزيز الشأن الثقافي واحياء التراث القطري والخليجي والعربي وزيادة الوعي بتراث الامة وحضارتها.
واضاف ان (كتارا) "لا تتردد" في تعزيز روابط التعاون والتبادل في سبيل اثراء المشهد الثقافي الخليجي والعربي والعالمي وهو ما من شأنه ان يدعم الثقافة العربية ويرسخ حضورها عالميا.
وكان الخميس اعلن في وقت سابق اليوم اختيار (كتارا) لتكون ضيف الشرف الرسمي للملتقى الاعلامي العربي الذي ستستضيفه دولة الكويت عام 2018.