عقدت لجنة المناصحة والإرشاد لأصحاب الفكر المتطرف اجتماعها الاول لعام 2017 برئاسة رئيس لجنة المناصحة وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون المؤسسات الاصلاحية وتنفيذ الاحكام اللواء خالد الديين وبحضور اعضاء اللجنة والمحاضرين.

ونقل اللواء الديين للحضور تحيات معالي نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ خالد الجراح الصباح ووكيل وزارة الداخلية الفريق محمود الدوسري، مؤكدا حرص القيادة العليا الأمنية لوزارة الداخلية على دعم برامج اللجنة العلمية والثقافية والقائمين عليها.

واكد اللواء الديين ان البرنامج حقق خطوات متقدمة في التصدي للشبهات والهجمات الفكرية المتطرفة من منطلق مواجهة الفكر بالفكر على اسس علمية وشرعية يقوم عليها نخبة مختارة من المختصين في هذا المجال وناقش الاجتماع نتائج العام الدراسي 2016/2017 وما تضمنه من مواد علمية عامة تهدف الى وضع اساس شرعي للمستفيدين من برامج اللجنة تمهيدا للمرحلة القادمة التي تتضمن التوسع في تقديم مواد أكثر تخصصا في التصدي للشبهات الشرعية والرد على شبهات الجماعات المتطرفة، الى جانب استعراض الرؤى المستقبلية للبرنامج.

يذكر أن لجنة المناصحة والإرشاد لأصحاب الفكر المتطرف تختص في اعداد وتقديم البرامج العلمية والثقافية المتعلقة بمناهضة الهجمة الفكرية المتطرفة وفق الفكر المعتدل.