أعرب المدير العام للادارة العامة للجمارك المستشار جمال الجلاوي عن شكره وامتنانه للقيادة السياسية الحكيمة للبلاد على الثقة التي اولوه اياها بتولي قيادة الإدارة العامة للجمارك.
واكد الجلاوي في تصريح صحافي اليوم الأربعاء اهمية الدور الذي تؤديه ادارة الجمارك في الجانبين الأمني والمالي باعتبارها مصدرا لأحد اهم الموارد غير النفطية.
واشار الى استعداده لمواجهة التحديات الكبيرة والعمل على معالجة الملاحظات الواردة في تقارير الجهات الرقابية سواء كانت مالية أو إدارية ووضع الحلول لها وتلافي تكرارها مستقبلا.
وشدد على ضرورة التعاون الكامل مع كل منتسبي الإدارة وتشجيع الشباب العاملين فيها وإتاحة الفرصة لهم لتولي الوظائف الإشرافية وضخ دماء شابة فيها وفق معيار الكفاءة واللوائح المنظمة.
ودعا الى الاهتمام بزيادة الإيرادات للخزانة العامة ليس من خلال زيادة الرسوم بل من خلال تسهيل وتقليص الإجراءات الخاصة بالتخليص الجمركي وتيسير حركة البضائع والحاويات للمساهمة برفع كفاءة وتحسين بيئة الأعمال من خلال التنسيق والتعاون مع الجهات الحكومية ذات الصلة ولاسيما وزارة الداخلية ووزارة التجارة والصناعة والمؤسسة العامة للموانىء وادارة الطيران المدني.
وذكر الجلاوي ان ادارة للجمارك تعد من أقدم الإدارات الحكومية ولها هيكل إداري لم يعد يصلح لمواكبة التحديات التي تواجهها الإدارة الأمر الذي يحتم وضع هيكل تنظيمي جديد أكثر فعالية ليسهم في تحقيق اهدافها.
واضاف ان تلك الاهداف الاهداف لا تنفصل بأي حال عن السياسة العامة التي يتبناها مجلس الوزراء تحقيقا لرؤية سمو أمير البلاد في جعل الكويت مركزا تجاريا رائدا في المنطقة.