أكد الرئيس العراقي فؤاد معصوم اليوم الجمعة اقتراب نهاية وجود ما يسمى تنظيم الدول الإسلامية (داعش) في بلاده مشيرا إلى أن ذلك بات قريبا وعلى مدى أشهر محدودة.
جاء ذلك خلال لقاء معصوم بعدد من ممثلي وسائل الاعلام العربية والدولية في العاصمة عمان على هامش مشاركته في المنتدى الاقتصادي العالمي حول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
وقال معصوم إن المصالح المجتمعية في العراق "أمر ضروري" والقضاء على (داعش) عسكريا "غير كاف" مبينا أهمية ملاحقة الفكر الإرهابي والقضاء عليه في العراق والوطن العربي.
وأشاد معصوم في هذا الصدد بالجهود الداعمة لبلاده التي يبذلها الأردن لا سيما في محاربة الإرهاب وذلك عبر التنسيق بين الأطراف العربية والدولية.
ولفت إلى أن موقف العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني كرئيس للقمة العربية في دورتها الحالية "داعم" لكل الجهود التي تصب في مصلحة الشأن العراقي والعربي بشكل عام.
وأعرب عن الأمل بالوصول مع الجهات المشاركة والداعمة للسلام الى مرحلة اعمار العراق والبدء في خطوات عملية نحو هذا الاتجاه معتبرا أن هذه المرحلة تتطلب تضافر الجهود والمتابعة الحثيثة وهو ما سيتم بحثه في (المنتدى الاقتصادي) في الأردن.