افتتح السفير الإيطالي لدى الكويت جيوسيبي سكونياميليو متجر “رينا شمنتو ستورز”  للماركات الإيطالية بمجمع الفنار مشيرا إلى أنحجم التبادل التجاري المشترك بين الكويت وإيطاليا  يقدر بنحو 2 مليار دولار خلال 2016 موضحا أن التجارة البينية بين البلدين ارتفعت للضعف خلال العام الماضي مقارنة بمليار دولار في عام 2015.
وأشاد بخطة الشركه في تطوير السوق الكويتي بالمنتجات الإيطالية وانه خلال أعوام قليله استطاعت شركة يونايتد جروب ان تحظي بثقة عملائها وأن تحتل الصدارة  في السوق الكويتي من خلال تشكيلة من الملابس النسائية المعاصره للموضة الحديثة من حيث صيحات الموضه والموديلات والخامات المستخدمة في الصنع  ، كما أكد ان الشركة تقوم باختيار الموديلات الحديثة  من خلال أشهر المصممين العالميين وذلك للحفاظ على الصداره والجودة .
ومن جانبه قال عضو مجلس إدارة شركة يونايتد جروب محمد نزار جاويش أن الشركة لديها 27 فرع في منطقة الخليج، موضحا أن الشركة تضع خطة طموحة للوصول إلى 50 فرعا في منطقة الخليج خلال الخمس سنوات المقبلة معتبرا الكويت من ابرز الدول للماركات الإيطالية بعد المملكة العربية السعودية والأمارات العربية المتحدة.
وقال أن يونايتد جروب تمتلك نحو 11 ماركة مختلفة من الدول الأوربية، موضحا أن منطقة الخليج تعتبر من اكثر المناطق الأعلى جذبا في منطقة الشرق الأوسط للماركات العالمية والموضة سواء في الملابس أو الأساس المنزلي والمكتبي.
ولفت إلى أن الشركة تتخصص في أنواع خطوط الموضة المتميزة من أرقي الماركات الأوربية المعروفة عالميا لاسيما مع متابعة الشركات العاملة في الموضة في منتجاتها منذ ما يقرب من 25 عاما،
وأكد محمد نزار على أن نسبة الاقبال والتسوق على المنتجات الايطالية تشهد  تصاعدا مضطردا في كل عام وعلى أن الذوق الايطالي سيبقى الأفضل ، مضيفا ان ريناشمنتو ستحظى بتغطية اعلامية شاملة حيث ستواكبها حملة اعلانية مخطط لها ومدروسة بعناية لتشمل كل وسائل الاعلام ابتداء من الاعلانات في الصحف والإذاعة، والتلفزيون ووسائل التواصل الاجتماعي.
وأضاف سكونياميليو خلال حفل الافتتاح الذي حضرة السفير اليوناني بالكويت أندرياس باباداكيس ونخبة من الشخصيات العامة أن العام المنصرم شكل قفزة غير مسبوقة في التبادل التجاري، موضحا ان حجم تجارة الملابس بين البلدين في ارتفاع ونهوض مستمر .