أعلنت جمعية الهلال الاحمر الكويتي عن تنظيم حملة تبرعات مع بداية شهر رمضان الفضيل لعلاج المرضي اللاجئين السوريين في الاردن ولبنان والمرضى والجرحى من الشعب اليمني.
وقالت مديرة ادارة تنمية المشاريع في جمعية الهلال الاحمر الكويتي لمى العثمان في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم الاحد ان حملة التبرعات ستشمل كثير من الحالات التي تحتاج علاج وتشمل غسيل كلى وامراض القلب والسرطان وعمليات العمود الفقري وتركيب اطراف صناعية.
واضافت العثمان ان الجمعية تستقبل التبرعات والزكوات التي تستمر طوال شهر رمضان الفضيل بمقرها من الساعة 10 صباحا حتى 2 ظهرا او من خلال التبرع عبر الموقع الالكتروني.
وذكرت ان إطلاق حملة التبرعات من الجمعية في شهر رمضان الفضيل تأتي وقوفا من الشعب الكويتي مع إخوانهم في سوريا واليمن "الذين يتعرضون لمآسي وآلام لا تخفى علينا جميعا وهي مآس يذوب لها القلب".
وحثت الجميع على الاستجابة لهذه الحملة والتسابق بالخيرات سائلة المولى عز وجل أن يجعل تبرعهم للحملة لصالح السوريين واليمنيين في ميزان أعمالهم.
واشارت العثمان الى ان الهلال الاحمر الكويتي تبنت العديد من المشاريع الطبية والصحية لصالح الشعب السوري واليمني وتتطلع الى دعم المتبرعين والخيرين للاستمرار بهذا العمل الانساني.
وقالت أن جميع أهل الكويت من مواطنين ومقيمين لديهم شعور ورغبة حقيقية لمساعدة أبناء الشعب السوري واليمني وخاصة في شهر رمضان المبارك الذي يكثر فيه تقديم الزكوات والصدقات مبينة ان اي مساعدة بكافة انواعها قد تشجع الكثير على التبرع للحملة الامر الذي سوف ينعكس بشكل ايجابي وفعال على انجاحها وتحقيق اهدافها.
وأكدت العثمان أن الحملة تأتي في اطار حرص الجمعية على تقديم يد العون والمساعدة للدول الشقيقة والصديقة التي تتعرض للكوارث والازمات الانسانية وانطلاقا من موقف الدولة الثابت والمعروف في مثل هذه الازمات والكوارث اذ انها تبادر الى اغاثة ومساعدة كل محتاج.