أخيرا وصل قطار المهرجان العربي لمسرح الطفل في دورته الخامسة الى محطته الأخيرة بعد جولة فنية مسرحية حفلت بالعديد من العروض المسرحية والورش الفنية والانشطة المصاحبة للمهرجان.
وبدأ حفل الختام الذي حضره الأمين العام المساعد لقطاع الفنون في المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب الدكتور بدر الدويش الليلة الماضية ببانوراما الاعمال المشاركة من اعداد واخراج محمد الحملي و تنفيذ فريق باك ستيج قروب.
وقدم الفريق خلال هذه البانوراما لوحة فنية رائعة استعرضت كافة العروض المسرحية التي قدمتها الفرق المسرحية من داخل وخارج الكويت على مدار ايام المهرجان السبع.
أعقب ذلك تكريم للورش الفنية التي صاحبت عروض المهرجان واشترك فيها الاطفال من الحضور وابدوا استمتاعهم الكبير بها مثل ورشة "القصص" و"الاراقوز" وغيرها.
بعدها تم تكريم لجنة المشاهدة والاختيار التي قامت بمشاهدة كافة العروض المسرحية للمهرجان واختارت منها العروض الخمس المطابقة للشروط وضمت اللجنة كل من الدكتور عبدالله العامر والدكتورة وطفه حمادي والدكتور جاسم الغيث والدكتور هادي الحلو ليعقبه تكريم الفرق المسرحية المشاركة في العروض المسرحية.
وضمت الفرق المشاركة وهم من داخل الكويت فرقة (الجيل الواعي) وفرقة (تياترو) وفرقة (مجموعة السلام) اضافة الى فرق من خارج الكويت وهي : فرقة (الزرقاء) من الاردن وفرقة (ريتاج) من تونس.
وقدم رئيس لجنة التقييم الدكتور عجاج سيرين توصيات اللجنة للمهرجان مؤكدا على اهمية الاهتمام بالنص المسرحي وطرق تطويره ومعايير اختياره وتمنت اللجنة من ادارة المهرجان العمل على تقديم العروض المسرحية داخل الكويت وخارجها كي تصل الى شريحه اكبر و اوسع من الجماهير اضافة الى توصية اللجنة باقامة المزيد من الورش الفنية التخصصية في مجالات السينوغرافيا والاخراج المسرحي للطفل.
وتنافست على جائزة المهرجان خمسة عروض حصد 3 منها جائزة الدورة الخامسة للمهرجان وهم مسرحية السرداب العجيب لفرقة الجيل الواعي ومسرحية الماء السحري لفرقة مجموعة السلام ومسرحية صندوق العابي لفرقة تياترو.
وقال الامين العام المساعد لقطاع الفنون في المجلس الوطن للثقافة والفنون والآداب الدكتور بدر الدويش في كلمة له ختام المهرجان أن المجلس يفخر ويبارك نجاح هذا المهرجان ويثمن جهود لجان المشاهدة والتقييم مشيدا بالجهود التي بذلت من اجل انجاح هذا المهرجان.
واضاف أن الفخر يزداد بحصول ثلاث فرق مسرحية شبابية كويتية على جائزة المهرجان مشيرا الى ان المجلس يعمل بكافة جهوده على دعم وتشجيع الطاقات الشبابية في المجالات الفنية والثقافية.