قال المدير العام للمنظمة الاسلامية للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) عبد العزيز التويجري اليوم الاحد إن القمة العربية-الاسلامية-الامريكية تشكل منطلقا لتصحيح مسار سلكته الادارة الامريكية السابقة في التعامل مع قضايا المنطقة العربية والاسلامية.
واضاف التويجري في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) بمناسبة انعقاد القمة بالرياض ان هذا المسار ادى الى صعوبة في التفاهم حول القضايا في منطقة الشرق الاوسط.
واوضح ان هذا الوضع ساهم في تعقد هذه القضايا وتفاقمها حتى اصبحت مهددة لامن المنطقة وشعوبها مثل الازمة السورية والتدخلات الاقليمية والدولية المباشرة في شؤونها بالاضافة الى الازمة العراقية واليمنية واستغلالها من طرف قوى اقليمية في اطار سياساتها التوسعية الطائفية.
واشار الى التهديدات الارهابية التي تواجه الامن والاستقرار في المنطقة والتي تشوه صورة الاسلام وكذلك القضية الفلسطينية التي ظلت تراوح مكانها معتبرا ان المسار السابق الذي سلكته ادارة الرئيس السابق الامريكي كان له نتائج سلبية على حلحلة هذه القضايا.
واعرب التويجري عن امله بأن تؤدي القمة الاسلامية - الامريكية الى تصحيح المسار في الاتجاه الذي يعيد ترتيب الاوضاع ويفتح آفاقا جديدة من الشراكة والتعاون في مواجهة المخاطر التي تهدد امن المنطقة واستقرارها.