دعت مديرة ادارة خدمات نقل الدم بوزارة الصحة الكويتية الدكتورة ريم الرضوان اليوم الاثنين المواطنين والمقيمين للمشاركة في فعاليات بنك الدم الكويتي اعتبارا من بعد غد الاربعاء ولغاية ال14 من الشهر المقبل الذي يصادف اليوم العالمي للمتبرعين.
واوضحت الرضوان في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان تكريم المتبرعين يأتي تزامنا مع الاحتفال باليوم العالمي في 14 يونيو من كل عام والذي يحمل هذا العام شعار (ما الذي بوسعك ان تفعله).
وافادت بان الاحتفال يهدف الى زيادة الوعي بمدى الحاجة الى تأمين مخزون امن للدم والاستمرار بحث المتبرعين على التبرع بدمهم لانقاذ حياة الاخرين مشيرة الى ان اجمالي عدد أكياس الدم التي تم توفيرها العام الماضي بلغ 73 الف كيس دم و56 الف كيس صفائح دموية.
وأوضحت الرضوان ان ادارة خدمات نقل الدم هي الجهة الوحيدة المخولة توفير الدم الامن ومشتقاته للمرضى في جميع مستشفيات الكويت الحكومية والاهلية والعسكرية بواقع 30 مستشفى ومركزا صحيا.
وكان بنك الدم الكويتي تأسس عام 1965 كقسم تابع لمختبرات المستشفى الاميري ثم تطور الى قسم مستقل عام 1970 الى ان افتتح مبنى البنك في منطقة الجابرية في 14 ابريل 1987 ثم توالى افتتاح افرع له في عدد من المستشفيات والمراكز.