قال مسؤول كويتي اليوم الثلاثاء ان مجلس الاتحاد الدولي للاتصالات التابع للأمم المتحدة وضع خلال دورته الحالية أسس التعامل مع الجيل الخامس من شبكات الهواتف المحمولة واستراتيجياته.
جاء ذلك في تصريح أدلى به رئيس مجلس إدارة هيئة تنظيم الاتصالات وتقنية المعلومات الكويتية المهندس سالم مثيب الاذينة لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش مشاركته في أعمال مجلس الاتحاد الدولي للاتصالات 2017.
وأوضح الاذينة ان "دورة المجلس لهذا العام قد وضعت اسس واستراتيجيات التعامل مع الجيل الخامس من شبكات الهواتف المحمولة المفترض ان تنتشر على مستوى العالم مع حلول عام 2020".
وأضاف ان المجلس ناقش كذلك عددا من الامور المتعلقة بقطاعي الاتصالات ونظم المعلومات على مستوى العالم من بينها "التطورات الواضحة في مجالات انترنت الأشياء وحفاظ امن الانترنت والخصوصية عبر التواصل من خلال شبكات الانترنت التي باتت أحد اساسيات الحياة اليومية في الكثير من دول العالم".
واكد الاذينة في هذا السياق اهمية الدور الذي تقوم به دولة الكويت في اعمال مجلس الاتحاد الدولي للاتصالات 2017.
وأشار الى ان دولة الكويت تعتز كذلك بعضويتها المتواصلة منذ عام 1982 في المجلس التنفيذي للاتحاد الدولي للاتصالات بصفته أحد اهم المؤسسات العالمية لتنظيم عمليات قطاع الاتصالات في العالم عبر ثلاثة قطاعات اساسية هي قطاع التنمية والراديو والتقييس.
واوضح ان هذه العضوية تأتي في سياق العلاقة المتينة بين دولة الكويت والاتحاد اذ حرصت الكويت على الانضمام اليه منذ عام 1958 مؤكدا ان "للكويت دورا مهما للغاية في دعم اعماله".
وكان الاذينة قد التقى الأمين العام للاتحاد الدولي للاتصالات هولين جاو لمناقشة بعض التفاصيل التقنية بحضور مندوب دولة الكويت الدائم لدى الامم المتحدة والمنظمات الدولية الاخرى في جنيف السفير جمال الغنيم ورئيس قسم قطاع السوق بهيئة تنظيم الاتصالات وتقنية المعلومات الكويتية عمر حبيب حيات ومدير ادارة مكتب رئيس الهيئة احمد عبد الله المعتوق.
يذكر ان الاتحاد الدولي للاتصالات هو وكالة الأمم المتحدة المتخصصة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ويعمل على تصميم المعايير الفنية التي تضمن التواصل بين الشبكات والتكنولوجيات بصورة سلسة والسعي إلى تحسين نفاذ المجتمعات في شتى أنحاء العالم إلى تكنولوجيات المعلومات والاتصالات.
وبدأت اعمال دورة مجلس الاتحاد الدولي للاتصالات 2017 في مدينة جنيف السويسرية في 15 مايو الجاري وتختتم بعد غد الخميس.