اعلنت الهيئة العامة للرياضة الكويتية اليوم الثلاثاء تنظيم 14 فعالية رياضية وتوعوية متنوعة خلال شهر رمضان المبارك "تلبي اهتمامات وهوايات كل شرائح المجتمع".
وقال مدير ادارة الرياضة للجميع بالهيئة حامد الهزيم في بيان صحافي ان الفعاليات الرياضية تضم بطولات لكرة القدم والسلة والطائرة والبولينغ والاسكواش والتنس الأرضي وكرة القدم النسائية وكرة الطاولة والبلياردو و(بيبي.فوت) وبطولة للمكفوفين.
واشار الهزيم الى تخصيص برنامجين هما (كشك الاستشارات الرياضية) و(انقص وزنك) للتوعية الصحية بضرورة التخلص من الوزن.
واوضح ان بطولات كرة القدم تضم بطولة مفتوحة للكبار ستقام على ساحة (مشرف) في الفترة من الثالث حتى السابع من الشهر المبارك وبطولة للبراعم ستقام على ساحة (بيان) في الفترة من السادس حتى التاسع من الشهر.
واضاف انه ستقام بطولة (شهداء مسجد الامام الحسين) للصحافيين والاعلاميين على ساحة (بيان) في الفترة من الثامن حتى ال11 من الشهر على ساحة (بيان) فضلا عن بطولة لكرة القدم النسائية ستقام في الفترة من التاسع حتى ال16 من الشهر المبارك على استاد جابر الدولي.
وبشأن بطولة لعبة التنس قال الهزيم انها ستقام في الفترة من الاول حتى السابع من شهر رمضان المبارك على ملاعب نادي خيطان والاتحاد الكويتي للتنس بنادي اليرموك في حين ستقام بطولة الاسكواش المفتوحة في الفترة من ال11 حتى ال16 من الشهر على ملاعب الاتحاد الكويتي للاسكواش.
وأفاد بأن بطولة كرة السلة ستقام في الفترة من 15 حتى 17 من شهر رمضان المبارك على ساحة (بيان) على ان تقام بطولة البولينغ في 13 رمضان بمدرسة أحمد بشر الرومي.
وقال الهزيم ان بطولة الكرة الطائرة ستقام في الفترة من 12 الى 14 رمضان على ان تقام بطولات البلياردو و(بيبي.فوت) وتنس الطاولة في الفترة من 2 الى 5 رمضان على ساحة (السرة) فيما تقام بطولة المكفوفين بجمعية المكفوفين في الفترة من 6 حتى 12 رمضان.
وفيما يتعلق بالبرامج التوعوية ذكر الهزيم ان برنامج كشك الاستشارات الرياضية سيقام في مجمع الافنيوز في الفترة من 16 الى 18 من رمضان في حين سينظم برنامج (انقص وزنك) خلال الفترة من 1 الى 29 من رمضان بمجمع 360 ومجمع (غيت.مول).
واكد الهزيم حرص الهيئة على تهيئة كل سبل ممارسة الرياضة لكافة شرائح المجتمع لاسيما خلال شهر رمضان مثمنا جهود الجهات والمؤسسات الحكومية والأهلية على تعاونها مع الهيئة.