أشاد لاعب برشلونة السابق تشافي هرناندز، بلاعب وسط ريال مدريد، الألماني توني كروس، مشيرا إلى أنه بمثابة «محرك اللعب في الفريق».

وفي مقابلة مع مجلة سبورت بيلد الألمانية، صرح تشافي بأن «كروس بمثابة محرك اللعب في ريال مدريد، طريقته في اللعب تذكرني بنفسي كثيرا، إنه بمثابة خليفة لي في هذا المركز».

وأقر تشافي بأن انتمائه لبرشلونة يجعله لا يستطيع الذهاب إلى كارديف لتشجيع كروس مع الريال في نهائي دوري أبطال أوروبا المقرر في 3 يونيو المقبل أمام يوفنتوس.

وقال: «بصفتي برشلوني لا أستطيع الذهاب وتشجيع ريال مدريد، إذا سارت الأمور جيدا مع ريال مدريد تسير بشكل سيئ مع برشلونة، دائما ما كانت الأمور على هذا النحو، أتمنى الحظ لليوفي إنه يستحق (الفوز) نظرا للجهد الذي قدمه بالأعوام الأخيرة»، في إشارة لخوض فريق «السيدة العجوز» لنهائي نسخة 2015 أمام الفريق الكاتالوني حينما توج تشافي مع البرسا بلقب البطولة بصفته قائد الفريق.

كما أشاد تشافي بلاعب ريال مدريد السابق، الألماني أيضا سامي خضيرة الذي يلعب حاليا بصفوف يوفنتوس، إذ يرى أنه دائما يكون في خدمة اليوفي «وأفضل شيء أنه مجتهد في صمت لا يطالب بتقدير».

وفي ختام تصريحاته، تحدث عن صعوبات الموسم التي واجهت جوزيب غوارديولا كمدرب لمانشستر سيتي، مدربه السابق في برشلونة، «للأسف، يقدرون عمل بيب دائما بالألقاب الكبرى.. أنا على قناعة بأنه سيخرج أقوى من هذا الموقف».