قالت الادارة العامة للاطفاء الكويتية انها تمكنت من السيطرة على الحريق الذي اندلع صباح اليوم الاربعاء بمصنع للبتروكيماويات في منطقة الري الصناعية "وتسبب في اصابة ثلاثة من رجال الاطفاء وحرس المصنع وتدمير اكثر من 27 مركبة".
واوضحت الادارة في بيان صحافي ان ست فرق اطفاء تعاملت مع الحريق الذي اندلع في المصنع المقام على مساحة 2000 متر مربع وهي مراكز الشويخ الصناعية والمدينة ومبارك الكبير للمواد الخطرة والعارضية والسالمية الجنوبي والعمليات والإسناد.
وافادت بأنها تلقت بلاغا في تمام الساعة 20ر8 صباحا يفيد بإندلاع حريق في مصنع بمنطقة الري وعلى اثره توجهت فرق الاطفاء للتعامل مع الحادث اذ وصلت اولى الفرق الى الموقع في غضون خمس دقائق.
وذكرت ان المصنع يتكون من قسمين الاول منهما عبارة عن مصنع للمواد البتروكيماوية "وهو الذي اندلعت به النيران" والثاني يستخدم كمخزن مؤقت لحين تحميل منتجات المصنع مبينة ان "فرق الاطفاء فرضت طوقا على المصنع حتى لا تمتد ألسنة اللهب الى المباني المجاورة".
واضافت الادارة ان "الخسائر المادية الناتجة عن الحادث كبيرة جدا ولا يعرف حجمها حتى هذه اللحظة وحتى الانتهاء من التحقيق الذي فتح لمعرفة اسباب وملابسات الحادث".