أعلن برنامج إعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة الكويتي اليوم الأربعاء توفير أكثر من 1800 فرصة عمل متنوعة في العديد من المجالات الوظيفية بقطاع الجمعيات التعاونية بما يتناسب والمؤهلات الدراسية المختلفة.
وقال الأمين العام المساعد لشؤون القوى العاملة بالبرنامج بندر الراشد في تصريح صحافي إن توفير تلك الفرص الوظيفية يأتي بالشراكة والتعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل واتحاد الجمعيات التعاونية والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب تنفيذا لمذكرات التفاهم المشتركة مع الجهات ذات العلاقة.
وأوضح الراشد أن آلية التسجيل وتحديد موعد المراجعة تتم من خلال الموقع الالكتروني للبرنامج أو من خلال الاتصال بمركز التواصل بالبرنامج على رقم (103) لتحديد موعد المراجعة اعتبارا من 28 مايو الجاري حتى 1 يونيو المقبل.
وبين أن المراجعة ستكون خلال ساعات الدوام من العاشرة صباحا وحتى الواحدة ظهرا مشيرا إلى أن الحضور سيكون حسب الموعد المحدد آليا على أن يصطحب المراجعون معهم المستندات المطلوبة.
ولفت إلى أن البرنامج سيقوم بعقد دورات تدريبية للمقبولين قبل الالتحاق بالعمل لبعض الاختصاصات وطبيعة الوظيفة بهدف توفير كل وسائل النجاح والتطور في العمل.
وأفاد بأنه سيتم ترشيح من تنطبق عليهم الشروط على الوظائف المتاحة وستكون أولوية التعيين للمساهمين بالجمعيات من أبناء المنطقة في حال التساوي بين المتقدمين مبينا أن المتقدمين سيخضعون لمعايير المفاضلة المعتمدة لدى الجمعيات التعاونية.
وذكر أنه تم اعتماد بنود الاتفاقية المشتركة بعد تنسيق مشترك من خلال اللجنة المشتركة من الجهات مجتمعة خلال الثلاثة شهور الماضية إذ تم اعتماد آلية اجراءات العمل التنفيذية لتعيين المواطنين في الجمعيات التعاونية وتحديد اختصاص كل جهة لتنظيم عملية تسجيل وترشيح وتعيين المتقدمين.
وأكد الراشد أن اعتماد ضوابط المفاضلة بين المتقدمين للوظائف تمت عبر معايير محددة ومنها الخبرة في مجال الوظيفة من عدد سنوات الخبرة والدورات التدريبية وذلك الحالة الاجتماعية.
وبين أن شروط التسجيل في الوظائف تطلب أن يكون المتقدم كويتي الجنسية والا يقل عمره عن 18 سنة وأن يكون حاصلا على مؤهل دراسي مناسب للوظيفة المعلن عنها معتمدة من الجهات التعليمية بالدولة والا يكون ملتحقا باحدى الجهات التعليمية والا يكون مسجلا لدى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية.
وأضاف أن على المتقدم احضار المستندات المطلوبة للتسجيل وهي السيرة الذاتية له وصورة عن البطاقة المدنية وآخر مؤهل دراسي معتمد من الجهات التعليمية بالدولة والدورات التدريبية المعتمدة من الجهات المختصة إضافة إلى وجوب حضوره شخصيا لتقديم الطلبات.
وأوضح أنه على الباحثين عن عمل والمسجلين حاليا لدى البرنامج ويرغبون بهذه الفرص المراجعة بالمستندات المطلوبة مشيرا إلى أنه يمكن للباحثين عن عمل الإطلاع على الفرص المتوفرة عبر موقع البرنامج الرسمي.
وذكر أن المرشحين المستوفين لشروط الفرص المعروضة سيخضعون للمقابلة الشخصية في الجمعية المفروز لها.
وأعرب الراشد عن السعادة لهذا الانجاز الذي حققه البرنامج للشباب الكويتي مشيدا بتعاون الاخوة المسؤولين في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل واتحاد الجمعيات والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب.