اختتمت هيئة اسواق المال الكويتية اليوم الاربعاء فعاليات برنامجها التدريبي التوعوي الاستثنائي الخاص بنظام الافصاح الالكتروني باستخدام لغة (اكس.بي.ار.ال).
وقالت الهيئة في بيان صحافي ان البرنامج تضمن 8 ورش عمل توعوية يومية لاستعراض بيئة الأعمال الحالية لعمليات الإفصاح والمعوقات التي تواجهها وتعريفها ومزاياها ومدلولاتها.
واضافت ان نظام الافصاح الالكتروني يهدف الى تعزيز مقومات الشفافية والإفصاح عبر توفير نظام آلي للافصاح عن مختلف البيانات المطلوبة عبر ما تقوم به لغة (اكس.بي.ار.ال) نحو توحيد اشكال مفاهيم وعناصر الافصاح من قبل كافة الأطراف المتعاملة به.
يذكر أن هيئة أسواق المال قد قطعت شوطا هاما في إطار تنفيذ مختلف مراحل مشروع نظام الافصاح الالكتروني توجته باجراء تطبيقٍ تجريبي ناجح لهذا النظا بعد قيامها بتنفيذ الاختبارات التقنية والفنية اللازمة وقيامها بإعداد وتحميل النظام وأدواته الخاصة في بيئتي الاختبار والتشغيل لدى قاعدة تقنية المعلومات لديها.
كما قامت الهيئة باعداد وتوثيق هياكل التصنيفات الخاصة ببعض بوابات الافصاح المحددة بالمشروع والتي يحتضنها هذا النظام كتلك الخاصة بالافصاح عن البيانات المالية ذات الصلة باعداد التقارير المالية وفق المعايير الدولية.