أعلن قائد الأمن العام في البحرين طارق الحسن، أمس الأربعاء، خلال مؤتمر صحافي في المنامة، القبض على عدد كبير من المطلوبين في قضايا خطيرة، مشيرا إلى أن المطلوبين ألقوا قنابل يدوية تجاه قوات الأمن في الدراز، لافتا إلى أن القنابل التي استهدفت قوات الأمن إيرانية الصنع.
وأضاف أن معظم المعتقلين كانوا متحصنين بمنزل عيسى قاسم، لافتا إلى أنه تم القبض على 286 شخصا مطلوبا بقضايا إرهابية.
وطالب المواطنين والمقيمين الالتزام بالتعليمات الأمنية.
وأكد قائد الأمن العام التصدي بكل حزم لأي تجمعات غير قانونية، مؤكدا أن العملية الأمنية كان هدفها القبض على مطلوبين للعدالة.
وقالت الداخلية البحرينية إن أغلب المقبوض عليهم كانوا مختبئين بمنزل المدعو عيسى قاسم في الدراز.
وأعلنت الرياض وابوظبي دعمهما للعملية التي نفذتها قوات الامن البحرينية في بلدة الدراز غرب المنامة أمس وقتل فيها خمسة اشخاص، مؤكدتين ان أمن المملكة الخليجية الصغيرة “جزء لا يتجزأ” من الامن الخليجي.
قال مصدر مسؤول بوزارة الخارجية السعودية أن أمن واستقرار مملكة البحرين الشقيقة جزء لا يتجزأ من أمن واستقرار المملكة ودول مجلس التعاون الخليجي.
وأكد المصدر في بيان أوردته وكالة الأنباء السعودية (واس) أول من أمس الثلاثاء “دعم المملكة العربية السعودية للاجراءات التي تتخذها مملكة البحرين الشقيقة في سبيل الحفاظ على أمنها واستقرارها وسلامة مواطنيها والمقيمين بها وآخرها الإجراءات التي اتخذتها الأجهزة الأمنية البحرينية في قرية الدراز بهدف حفظ الأمن والنظام والتصدي لكافة المحاولات الإرهابية التي تهدف إلى زعزعته والمساس به».