اكدت وزارة الداخلية البحرينية اليوم الاربعاء انه سيتم التصدي لاي تجمعات او دعوات تحريضية بموجب الضوابط القانونية والمضي قدما في انفاذ القانون واتخاذ كل ما من شأنه حفظ امن الوطن وتوفير السلامة العامة لكافة المواطنين والمقيمين.
وقال رئيس الامن العام في مملكة البحرين اللواء طارق الحسن في مؤتمر صحافي عقده اليوم ان قوة الشرطة تصدت لمجموعات خارجة عن القانون تمترست خلف سواتر وموانع مصطنعة تسد الطرق والشوارع مؤكدا انه تم الانذار والطلب منها التفرق الا انها رفضت الانصياع.
وذكر ان الخارجين عن القانون قاموا بقذف القنابل اليدوية والاسياخ الحديدية ومحاولة التعدي على رجال الامن باستخدام الاسلحة البيضاء والفئوس مما اوقع عددا من الاصابات المختلفة بين رجال الامن.
واضاف انه قد تم ازالة كل ما يعطل مصالح المواطنين ويعيق حركتهم حيث تم فتح الشوارع واعادة الوضع الى طبيعته في اطار العمل على حفظ الامن العام.
وافاد بان العملية الامنية التي تم تنفيذها يوم امس الثلاثاء تأتي في اطار الجهود المبذولة لحفظ الامن والنظام العام وانفاذ القانون والقبض على عدد من الارهابيين والمطلوبين الخطرين والفارين من العدالة.
وبين ان رجال الامن قاموا بازالة المخالفات القانونية التي كانت قائمة في قرية (الدراز) ومن بينها اغلاق شوارع وتعطيل مصالح الناس من خلال وضع حواجز ومنصات وسط الشارع العام فضلا عن رفع شعارات مخالفة للقانون بما يمثل اخلالا بالامن العام وتهديدا للسلم الاهلي.
وقال ان اعمال العنف ومواجهة القوات اسفرت عن اصابة عدد من الخارجين عن القانون منهم 8 حالات استدعت مراجعة المستشفى اضافة الى حدوث 5 حالات وفاة جار التحقيق في اسبابها بمعرفة النيابة العامة.
واوضح ان الدوريات الامنية تعرضت اثناء اداء واجبها بمحيط الدراز لاطلاق نار 4 مرات "وهو ما يندرج ضمن العمليات الارهابية التي يجب التصدي لها".
واضاف ان التجمع غير القانوني شهد تكرار حوادث اختطاف شباب والتعدي عليهم وضربهم وتعذيبهم وتوفي احدهم نتيجة ذلك داعيا المواطنين والمقيمين التقيد بالتعليمات والارشادات التي تستهدف امنهم وسلامتهم.
وافاد اللواء الحسن بان "المنطقة كانت وكرا لتجمع المطلوبين والفارين من العدالة ومصدرا للعديد من المخالفات والتعدي على القانون" مؤكدا بان الشرطة تتواجد حاليا للتأكد من تثبيت الوضع الامني في المنطقة وعدم عودة المخالفات والتي سيتم التعامل معها مباشرة في حال تكرار وقوعها.
وذكر ان قوة الشرطة تمكنت من القبض على 286 شخصا متورطون بعدة قضايا اهمها الهروب من السجن والتوقيف والاعتداء على رجال الامن والشروع بالقتل واحداث تفجيرات والانضمام الى جماعات ارهابية وزراعة قنابل متفجرة وحيازة عبوات ناسفة.
وكانت وزارة الداخلية البحرينية قد اعلنت يوم امس الثلاثاء القبض على 286 شخصا من المطلوبين امنيا والفارين من سجن (جو) والمحكومين بقضايا ارهابية.