قتل شخصان على الأقل وأصيب 5 اخرين بجروح من بينهم شرطيين في انفجارين وقعا اليوم الاربعاء بالقرب من محطة للحافلات في شرق العاصمة الاندونيسية جاكرتا.
وقال قائد الشرطة في شرق مدينة جاكرتا أندري ويبوو في تصريح لقناة (مترو) الاندونيسية اليوم ان شخصين لقيا مصرعهما من بينهما الانتحاري الذي نفذ العملية مشيرا الى ان الانفجارين تسببا في وقوع اضرار بشرية ومادية جسيمة.
من جانبه أكد رئيس قسم العلاقات العامة في الشرطة الاندونيسية سيتيو ويساتو في تصريح لصحيفة (ديتيك) ان الشرطة تجري تحرياتها في موقع الحادثة للكشف عن ملابسات هذه العملية "الارهابية".
وتعتقد الشرطة الاندونيسية ان الحادثة هو هجوم انتحاري حيث توضح الصور ومقاطع الفيديو من موقع الحادثة انتشار الدماء وقطع من الأشلاء البشرية بالقرب من محطة الحافلات فيما لم تكشف الشرطة عن هوية الانتحاري.
وتأتي هذه الحادثة بعد ان قدم حاكم العاصمة الإندونيسية ياسوكي تاهاجا بورناما استقالته صباح اليوم بعد إدانته من قبل محكمة إندونيسية بالإساءة للدين الإسلامي والحكم عليه بالسجن لمدة عامين قبل نحو أسبوعين.
وقد اثارت قضية إساءة بورناما وهو من أصول صينية للقران الكريم غضب الإسلاميين في اندونيسيا حيث أقاموا عدة مظاهرات منذ العام الماضي وأحدثوا حالة من التوترات الدينية والعرقية في اندونيسيا.