بحث رئيس جمهورية غينيا بيساو خوسيه ماريو فاز مع رئيس البنك الإسلامي للتنمية بالإنابة الدكتور أحمد تكتك اليوم الأربعاء حاجة بلاده الماسة للمساعدات خاصة في قطاع الزراعة.
وأوضح البنك في بيان أن رئيس غينيا بيساو أكد حاجة بلاده لزيادة وتحسين الإنتاج الزراعي وتحقيق قدر من الأمن الغذائي في البلاد والحد من الفقر المدقع الذي يؤثر سلبا في كافة مناحي الحياة اليومية في غينيا بيساو.
وأشاد الرئيس ماريو خلال لقائه تكتك في جدة اليوم بمساعدات البنك السابقة لبلاده مؤكدا أن بلاده تحتاج حاليا لدعم أكبر من البنك لاسيما فيما يخص تطوير وزيادة الإنتاج الزراعي وفي إيجاد فرص عمل جديدة للشباب.
من جانبه أكد رئيس البنك بالإنابة التزام مجموعة البنك الدائم بدعم جهود التنمية في كافة الدول الأعضاء بما فيها غينيا بيساو.
وقال تكتك ان "هناك العديد من المجالات التي يمكننا العمل معا من خلالها لتحسين الأوضاع في غينيا بيساو لاسيما من خلال برنامج البنك لتبادل الخبرات بين الدول الأعضاء حيث في الإمكان تحسين الإنتاج الزراعي وخاصة إنتاج الأرز والإسراع بعملية التنمية في البلاد".
كما أكد استعداد مجموعة البنك لاتخاذ الإجراءات والخطوات الكفيلة بدعوة وتشجيع القطاع الخاص في الدول الأعضاء للاستثمار في غينيا بيساو واستكشاف فرص الاستثمار الجديدة فيها.
وانضمت جمهورية غينيا بيساو لعضوية البنك في شهر مارس 1978 وبلغ إجمالي التمويلات المعتمدة من مجموعة البنك لصالحها حتى اليوم نحو 21 مليون دولار شملت قطاعات الزراعة والصحة والطرق.