اكدت الامين العام لجمعية (الهلال الاحمر) الكويتي مها البرجس اليوم الخميس حرص الجمعية على اطلاق المبادرات المعنية بتحسين مستوى الرعاية الصحية المقدمة للاجئين السوريين في دول الجوار لاسيما الاردن.
جاء ذلك في تصريح أدلت به البرجس لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب لقائها المدير العام لمؤسسة الحسين للسرطان الاردنية نسرين قطامش والوفد المرافق لها والذي استعرض الدور الذي يقوم به الجانبان في هذا الصدد.
واشادت بالتعاون القائم مع مؤسسة (الحسين للسرطان) لاسيما في مجال علاج اللاجئين السوريين مؤكدة الحرص على تحقيق الشراكة الفاعلة مع نظيرتها في الاردن وكذلك مؤسسات المجتمع المدني بغية تخفيف الاعباء المترتبة على المجتمع الاردني الذي يستقبل العديد من حالات اللجوء السورية.
وثمنت جهود (مؤسسة الحسين) الرامية للارتقاء بأفضل الخدمات الصحية مؤكدة الحرص على استمرارية الشراكة القائمة لتغطية تكاليف علاج المرضى من الاشقاء السوريين.
وشددت على ان الجمعية مستمرة في اداء رسالتها وجهودها لايصال المساعدات الانسانية للمنكوبين حول العالم جراء الكوارث الطبيعية او تلك التي من صنع الانسان.
من جانبها اشادت قطامش بالرعاية المتواصلة التي توليها دولة الكويت ممثلة في جمعية الهلال الاحمر لمؤسسة الحسين للسرطان وما تقدمه من مبادرات انسانية وخيرية للمنكوبين في مختلف البلدان والمجالات.
وثمنت قطامش دعم (الهلال الاحمر) لجهود المؤسسة لاسيما بمجال علاج مرضى السرطان من اللاجئين السوريين داعية الى استمرار جهود الجمعية الانسانية.
وجمعية الهلال الاحمر الكويتي جمعية انسانية تطوعية تقدم المساعدة والعون لاشدالحالات ضعفا سواء كان هذا الضعف ناجما عن وضع اجتماعي معين او عند وقوع حروب او كوارث طبيعية دون تفرقة بين دين او مذهب او جنس او لون ودون الالتفات الى المعتقدات السياسية والفكرية.
ويعد مركز الحسين للسرطان احد المراكز المتميزة الشاملة في منطقة الشرق الأوسط المتخصصة في علاج مرضى السرطان من الكبار والأطفال ويعالج المركز نحو 3500 مريض كل عام من الاردن والمنطقة.