ذكر الرئيس الامريكي دونالد ترامب أن جولته الأولى للخارج، التي زار خلالها السعودية وإسرائيل والأراضي الفلسطينية وبروكسل كانت "ناجحة للغاية".
وكتب ترامب في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) "وصلت للتو إلى إيطاليا للمشاركة في قمة مجموعة السبع، كانت الزيارة ناجحة للغاية، لقد وفرنا الكثير من مليارات الدولارات وملايين الوظائف".
وأضاف في تغريدة أخرى "أستعد لمشاركة زعماء قمة مجموعة السبع في الكثير من القضايا، من بينها النمو الاقتصادي والإرهاب والأمن".
وقمة مجموعة السبع التي تستمر يومين في مدينة تاورمينا، الإيطالية هي آخر حدث دولي يشارك فيه ترامب قبل عودته إلى واشنطن، وكان ترامب قد وصل أمس الخميس إلى جزيرة صقلية للمشاركة في اجتماعات مجموعة الدول السبع الصناعية الكبرى.
ويلتقي ترامب اليوم الجمعة في تاورمينا عاصمة الجزيرة برؤساء دول وحكومات الدول الصناعية الأوروبية الكبرى بعد يوم من حضوره قمة حلف شمال الأطلسي "ناتو" التي عقدت في بروكسل عاصمة الاتحاد.
ويتوقع أن تتسم المشاورات التي تستمر يومين بالصعوبة لاختلاف وجهات النظر بين أعضاء المجموعة خاصة في موضوعات حماية المناخ وسياسة الهجرة، وستكون اجتماعات مجموعة السبع محك اختبار حقيقي للاتفاقيات الدولية التي أبرمت حتى الآن مثل اتفاقية باريس للمناخ واتفاقية التجارة الحرة عبر الأطلسي.