تستعد شركة إكسبو سيتي لتنظيم المعارض والمؤتمرات لإطلاق أقوى المعارض العقارية الرمضانية على الإطلاق “ المعرض الرمضاني للعقارات الكويتية والدولية” بحلته الجديدة، ويجمع تحت سقفه 35 شركة عقارية محلية ودولية ستقدم أفضل وأقوى المشاريع العقارية محليا وعالميا.
وستحضر “إكسبو سيتي” لهذا المعرض مجموعة متنوعه من العروض والدعايات الجديدة في عالم المعارض، منها سحوبات على صكوك للزوار والمشترين في المعرض.
إكسبو سيتي
وأوضح الرئيس التنفيذي في “إكسبو سيتي” إيهاب جابر أن الشركة أخذت على عاتقها ان تجعل من المعرض الرمضاني للعقارات الكويتية والدولية الذي يعد المعرض الأقوى على الإطلاق في عالم المعارض العقارية الكويتية معرضا فريدا من نوعه والذي يقدم فرص تناسب جميع الشرائح.
وأكد جابر ان وبقيادتها وفريق عملها المحترف، قامت بوضع أفكار جديدة لإقامة المعرض، والذي سينطلق خلال الفترة من 5 إلى 8 يونيو المقبل، في فندق الريجنسي، منها طرق تسويقية واسعة، ومشاركة أبرز الشركات العقارية في السوق المحلي، والتي تربعت على عرش الشركات العقارية الرائدة في الكويت ليقدمون أفضل ما لديهم “حصريا” خلال فترة المعرض.
وأكد جابر ان هذا الأمر ليس بجديد على “إكسبو سيتي” في أن تجمع أفضل الشركات العقارية المحلية والعالمية، وتجلب معهم مشاريع عملاقة تليق بسمعه الشركات والمعرض معا، في حين أن حجم المشاريع التي ستقدم خلال المعرض سيكون الأول من نوعه في تاريخ المعارض العقارية التي تقيمها الشركة كون ان هذه المشاريع في أغلب دول العالم، منها عقارات فلل وشقق وشاليهات وأراضي.
وقال جابر “ المعرض الرمضاني للعقارات الكويتية والدولية يأتي في فترة أصبح فيها الاستثمار في العقار أفضل استثمار سواء في الكويت أو خارجها، وأن أكثر المستثمرين يفضلون الاستثمار العقاري، وقد يساهم هذا التوجه في انجاح المعرض بشكل كبير بعد ان اظهرت قطاعات كثيرة ومنها البورصة انها غير آمنة، وان القطاع العقاري هو الأكثر أمانا من أي قطاع آخر”. وبين جابر ان جميع الاحصائيات تدل على أن معدل النمو في القطاع العقاري كبير وجاء بسبب توجه المستثمرين شراء عقار محلي أو عالمي، في حين ان كثير من صغار المستثمرين يفضلون القطاع العقاري عن غيره لما له من أرباح مضمونة في وقت قصير بحسب السوق المحدد أو العقار المميز.
وأكد ان جميع المستثمرين في القطاع العقاري ومن قاموا بشراء عقار خلال السنوات القليلة الماضية حققوا ارباحا جيدة بفضل اختيارهم الجديد في شراء عقار من المعارض العقارية التي تقيمها الشركة ومن الشركات التي تقدم أيضا عروضا مغرية تناسب الشرائح كافة. 
وبين جابر أن الشركة ستقدم خلال المعرض مجموعة كبيرة وجديدة من الشركات العقارية المحلية والدولية تحت سقف واحد، لتقوم بعرض أفضل وأقوى مشاريع لها أمام الجمهور، لافتا إلى أن الشركة تتميز بمعارض عقارية فريدة من حيث عدد الشركات والتوقيت المناسب والمميز في الوقت نفسه، وأيضا في المكان الذي يليق بمعارض الشركة وهو فندق الريجنسي.
أفرست بلاس 
من جهة أخرى أعلنت شركة أفرست بلاس مشاركتها في المعرض الرمضاني للعقارات الكويتية والدولية  وأوضحت نائبة مدير إدارة المبيعات في الشركة سعاد أمبارك  أن “ أفرست بلاس” قد بدأت حاليا بالتوسع في مجال البناء والتطوير العقاري، واخذت اتجاه آخر، بحيث تكون الشركة مطورة وليست مسوقة للمشاريع.
ولفتت أمبارك إلى أن الشركة تطرح حاليا أحد المشاريع الجديدة في جمهورية مصر العربية، وهو مشروع «بريف غرين إفرست»، مشيرا إلى أن الشركة هي المطور والشريك للمشروع.
وأضافت “  يتميز المشروع بموقع متميز على امتداد شارع التسعين الجنوبي عند تقاطع شارع التسعين مع محور محمد نجيب مباشرة أمام الهايدبارك، ويبعد عن الجامعة الأميركية 5 دقائق فق”.
ولفتت إلى أن مساحة المشروع 15 فداناً ويتكون من 32 بناية سكنية وتتراوح مساحات الوحدات السكنية بين 150 و250 متراً، ويتميز بالخصوصية التامة والتصميم العصري. 
وأكدت ان المشروع متكامل الخدمات، ولكل بناية حديقة خاصة ومواقف سيارات، كما يشتمل المشروع على حمامات سباحة للصغار والكبار وملاعب أطفال ومجمع تجاري وحضانة أطفال ومركز صحي ورياضي، بالإضافة إلى خدمة الأمن والحراسة على مدار الساعة. 
وقالت :إن «إفرست بلاس» بدأت نشاطها من خلال عدة مشاريع في بريطانيا، وتميزت بدقة الاختيار لمشاريعها المجدية والمضمونة التي يطمح لها العميل، كسكن الطلبة في مدينة نيوكاسل ونظام المخازن ومواقف السيارات، لما يتمتع به هذا الاستثمار بكثرة الطلب عليه، ومشروع الشركة بمنطقة الفرجان في دبي وجزيرة النخلة والتي تعتبر معلماً من معالم العالم، بما يتميز به من الشكل الهندسي الرائع الفريد.
وكشف أن هذه الوحدات مفروشة بالكامل على أعلى مستوى، كما تطرح مشروعاً في بورصة «جوروكلا» وشقق تمليك مجهزة بالكامل مع ضمان عائد إيجار سنوياً. وأضافت أن الشركة ستطرح مشروعاً في جمهورية مصر العربية في القاهرة الجديدة «التجمع الخامس»، بأسعار مغرية ومناسبة للجميع وبطرق سداد مختلفة، كما تقوم بتسويق مشاريع جديدة في الكويت في منطقة الخيران، وهي عبارة عن شاليهات وعمارات سكنية في المهبولة والفنطاس والسالمية.