أكد سفير بلجيكا لدى الكويت أندي ديتاي على عمق وتطوير العلاقات بين الكويت وبلجيكا والتي تتمتع بعلاقات متميزة ومتطورة بشكل لافت ، قائلاً إن العلاقات التجارية والاستثمارية بين البلدين متطورة ومتزايدة بشكل لافت. 
وقال ديتاي في تصريحات صحافية على هامش افتتاحه أولى فروع محلات سيرين شيكوليت بالكويت أن هناك تنوع في العلاقات بين تطور صناعة البتروكيماوية وتصدير المعدات والعمل على تقديم منتجات استهلاكية للمواطن الكويتي تناسب أذواق المجتمع. 
وقال إن هناك زيارة مرتقبة ستتم على مستوى نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الكويت إلى بلجيكا خلال الفترة المقبلة والتي سيتم خلالها الالتقاء بعدد من مسؤولين في الشركات البلجيكية ورجال الأعمال لدراسة الفرص والمشاريع التي يمكن للجانب البلجيكي المساهمة بها في المشاريع النفطية وغيرها وفق الفرص المطروحة في خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية. 
تعاون نفطي
واستدرك ديتاي بالقول إن هناك تعاوناً في القطاع النفطي بين البلدين كون شركة البترول العالمية التابعة لمؤسسة البترول(Q8) تمتلك شبكة كبيرة من محطات الوقود داخل بلجيكاً ، كما أنها ترتبط بعقود مع المصافي داخل بلجيكا وخارجها في أوروبا. 
وقال إن حجم العلاقات التجارية بين الكويت وبلجيكا تصل إلى 300 مليون يورو سنوياً ، كما نسعى لتعزيزها وتطويرها في الفترة المقبلة من خلال الفرص الكامنة والمتزايدة التي يتمتع بها الاقتصاد الكويتي والتي يمكن للشركات والمشاريع المساهمة بها. 
وأوضح أن الشيكولاته البلجيكي صناعة متأصلة وتعد الأفضل على مستوى العالم بسبب مكوناتها التي لا تخلو من أية إضافات تؤدي إلى السمنةوكذلك لارتباط مواصفاتها برغبة واحتياجات الشعوب على مستوى العالم في الفترة الراهنة ، موضحاً أن تلك النوعية من الشيكولاته ترتبط بعقود مع جمهورية الكونغو لاستيراد أفضل أنواع الكاكاو على مستوى العالم. 
رابع مستورد
ومن جانب آخر، وصف المدير العام في محلات “سيرين شيكوليت” حلمي شعراني افتتاح المحل بالحدث اللافت في الكويت كون الكويت رابع أكبر مستورد للشيكولاته البلجيكية على مستوى العالم والتي تعد الأفضل عالمياً.  وأوضح أن هناك خطة للتوسع في الفترة المقبلة تصل إلى 4 فروع أخرى ، موضحاً أن مصنع الشركة يقوم بتصنيعها وفق المواصفات العالمية المعترف بها على مستوى العالم.    ولفت شعراني إلى أن المواطن  الكويتي يرغب دائماً بالبضائع ذات الجودة العالية وهذا ما تمتاز به المنتجات البلجيكية بشكل عام والشيكولاته البلجيكية بشكل خاص ، مبيناً أن العلاقات بين البلدين متأصلة وتمتد لأكثر من نصف قرن. وقال شعراني إن نوعية عملاء “سيرين شيكوليت” مميزين كون منتجاتنا تخاطب تلك النوعية بشكل متميز على المدى البعيد. 
وقال إن العلاقات الثنائية طيبة للغاية على الدوام خاصة وأن العلاقات الثنائية بين البلدين متميزة وقوية على المستويين الاقتصادي والسياسي.