أكد اتحاد كرة القدم في أمريكا الجنوبية "كونميبول"، أنه لم يتسلم حتى الآن أي التماس من الاتحاد البرازيلي للعبة بشأن عقوبة الإيقاف المفروضة على نجم هجوم المنتخب البرازيلي، نيمار دا سيلفا.

وكان "كونميبول" فرض عقوبة الإيقاف على نيمار أربع مباريات مع تغريمه عشرة آلاف دولار، في ضوء الأحداث التي شهدتها نهاية مباراة الفريق أمام نظيره الكولومبي في بطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا) المقامة حالياً في تشيلي، والتي انتهت بفوز كولومبيا 1-0 وطرد نيمار والكولومبي كارلوس باكا، عقب صفارة نهاية اللقاء ولكن "كونميبول" أكد أن هذه العقوبة قابلة للطعن عليها.

وقال رئيس لجنة الطعون في "كونميبول"، الإكوادوري جييرمو سالتوس: "يجب أولاً التعرف على الأسباب التي أدت للعقوبة ثم تقديم الطعن عليها".

وذكرت وسائل الإعلام البرازيلية "لم يتقدم الاتحاد البرازيلي بالطعن حتى الآن، ستتطلب هذه العملية أياماً عدة"، وأشارت إلى أن الاتحاد سيتقدم بالطعن اليوم الإثنين وأن "كونميبول" سيدرسه غداً الثلاثاء.

ويتطلع الاتحاد البرازيلي إلى تقليص العقوبة بخصم مباراة على الأقل من المباريات الأربع، حتى يتمكن نيمار من المشاركة مع منتخب بلاده في النهائي أو في مباراة تحديد المركز الثالث في حالة مواصلة الفريق لمسيرته بالبطولة.