أكد مدرب فريق يوفنتوس الإيطالي، ماسيميليانو أليغري، اليوم الإثنين، أن فريقه لن يكون الأوفر حظاً في المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا في 3 يونيو أمام ريال مدريد الإسباني، وأشار إلى أن لاعبي الفريق "الأبيض" اعتادوا على خوض مثل هذه المباريات.
وأقر أليغري بقوة فريق ريال مدريد، وطالب لاعبي فريقه بخوض المباراة بتوازن وهدوء لختام مسيرة عام كامل بكأس البطولة، وذلك في مؤتمر صحافي مع وسائل إعلام الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا).
وأكد مدرب يوفنتوس: "يجب علينا أن نكون هادئين هذا الأسبوع حتى نستعد للمباراة دون قلق، التفاؤل ضروري، ولكننا لسنا الأوفر حظاً، فريال مدريد لعب ثلاث نهائيات في أربع سنوات، وحصل على الكأس مرتين".
وأضاف أليغري: "أننا سوف نخوض ثاني نهائي في غضون ثلاث سنوات، أما هم فاعتدوا المشاركة في هذه المباريات.. يجب أن ندرك أننا نلعب ضد ريال مدريد، وهم الأوفر حظاً".
يشار إلى أن المدرب الإيطالي تحدث باحترام كبير عن النادي "الملكي"، وذكر أن الفرنسي زين الدين زيدان يقوم بعمل عظيم.
وقال مدرب اليوفي: "الفوز بدوري أبطال أوروبا والدوري الإسباني والوصول إلى النهائي الأوروبي في غضون عامين، ليس بمقدور الجميع أن يفعله، فإدارة فريق كبير ليست بالأمر الهين، وليست مجرد تكتيكات، هناك العديد من العوامل".
وحول مدرب "الملكي"، الفرنسي زين الدين زيدان، قال أليغري: "أعتقد أنه مدرب عظيم، وهو ما أظهره خلال مسيرته القصيرة كمدرب".
وأوضح أليغري، أن ا"للاعب الذي يلعب دوراً حاسماً في صفوف الميرينغاي هو البرازيلي كاسيميرو"، وقال: "كاسيميرو نضج كثيراً، وعلى الرغم من أنه أقل كفاءة من لاعبين آخرين في الفريق، لكنه هو من يمنح التوازن لفريقه".
كما سلط الضوء على أن الفريق "الأبيض" لديه لاعبون كبار على مقاعد البدلاء، وذكر بالاسم ماركو أسينسيو وألفارو موراتا.
وعن لاعبي فريقه، قال: "كانوا رائعين، وقدموا موسماً استثنائياً أهنئهم عليه.. علينا أن تكون لدينا رغبة أقوى من رغبة الريال"، مبدياً تقته في أن لاعبه ومهاجم لاعب ريال مدريد السابق، غونزالو هيغواين، سيقدم مباراة كبيرة.
وأضاف المدرب في الؤتمر الصحافي بمدينة تورينو إن "منافسه يمتلك لاعبين مهمين كثيرين، فالريال يصبح أكثر تنظيماً مع بيل وأكثر روعة مع إيسكو".