قامت بلدية الكويت بإخلاء أكبر معمل للتمور في احد قسائم الهجن الواقعة على طريق كبد يقوم بتجهيز التمر المعمول باللوز والطحينية والهردة وتغليفها وتوزيعها على الأسواق والمحلات الغذائية بدون ترخيص من البلدية، مشيرا إلى أنه قد تم تحرير مخالفتين وإتلاف 40 كجم من التمور لعدم وجود تاريخ الصلاحية على عبواتها.
بدوره أكد رئيس فريق الطوارئ بفرع بلدية محافظة الأحمدي مشعل أبا الصافي في تصريح صحفي أن عملية الضبط للمعمل المخالف جاءت خلال الحملة الميدانية التي نفذتها اللجنة المشكلة من الهيئة العامة للشباب والرياضة والبلدية ولجنة إزالة التعديات بمجلس الوزراء برئاسة سامي العبد الجليل في إطار التصدي لمخالفات أصحاب قسائم الهجن الذين يستغلونها في غير الغرض المخصص من أجله.
 ولفت أبا الصافي أن اللجنة قررت إجراء مسح شامل للقسائم بالمنطقة للتأكد من عدم استغلالها تجاريا كمخازن أو معامل للأغذية أو مصانع للحدادة أو النجارة إلى جانب تتبع الشاحنات التي تحمل أي مواد غذائية بهدف معرفة مصدرها واتخاذ كافة الإجراءات القانونية بحق أصحابها المتجاوزين لأنظمة وقوانين البلدية.
وذكر أن اللجنة المشتركة اتخذت إجراءاتها القانونية بحق صاحب القسيمة، مشيرا إلى أنه سيتم العمل على سحب القسيمة المخالفة من قبل الهيئة العامة للشباب والرياضة وذلك بعد استكمال كافة الإجراءات، فيما قام فريق الطوارئ بتحرير مخالفتين تمثلتا في فتح وإدارة معمل بدون ترخيص، بيع وتداول مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك وإتلاف 40 كجم من التمور.
وقد شارك بالحملة رئيس اللجنة سامي العبد الجليل وأعضائها نواف المسفر والعقيد متقاعد ناصر حجي من مجلس الوزراء ورئيس فريق الطوارئ بفرع بلدية محافظة الأحمدي مشعل ابا الصافي.