اطلقت (حملة الكويت إلى جانبكم) اليوم الأربعاء المرحلة الثالثة من مشروع توزيع السلات الغذائية لنازحي محافظة تعز بالمخيمات بمديرية (البريقة) غربي م عدن اليمنية.
وقامت الحملة بتوزيع خمسة آلالاف سلة غذائية مكتملة مكونة من دقيق وسكر وأرز وتمور وفاصوليا وغيرها من الاحتياجات الضرورية والتي من شأنها مساعدة النازحين اليمنيين والتخفيف من معاناتهم.
وفي المناسبة اعرب وكيل محافظة عدن خالد الجعيملاني في كلمة له عن الشكر لدولة الكويت وجهودها المتمثلة بنجدة النازحين من خلال هذا الدعم المتوالي والسعي الدؤوب والذي يعمل على تلبية احتياجات النازحين.
فيما ثمن منسق اللجنة العليا للاغاثة جمال بالفقيه في تصريح مماثل المشاريع الكويتية في المجالات المختلفة موضحا ان مشروع توزيع السلل الغذائية على نازحي تعز يأتي ضمن مشاريع كويتية أخرى متواصلة لاغاثة المتضررين "والتي كان آخرها رفد مشافي عدن بالأدوية الخاصة بمرض الكوليرا وغسيل الكلى خلال اليومين الماضيين".
ويعد هذا المشروع هو الثاني من المساعدات الغذائية بعد محافظة المهرة ضمن المرحلة الثالثة حيث سبق ل(حملة الكويت إلى جانبكم) أن أنهت مشاريعها للمرحلتين الأولى والثانية في عدد من المحافظات اليمنية في خمسة قطاعات الغذاء والصحة والمياه والإيواء والتعليم.
وعلى صعيد متصل قدمت دولة الكويت قافلة مساعدات مخصصة للشعب اليمني مكونة من ادوية خاصة بمعالجة مرض الفشل الكلوي ووباء الكوليرا عبر الجمعية الكويتية للاغاثة والهلال الأحمر الكويتي وصندوق إعانة المرضى الكويتي. وحضر استقبال القافلة وفقا لبيان للحكومة اليمنية محافظ عدن الشيخ عبدالعزيز المفلحي و الرئيس الدوري للهيئة اليمنية الكويتية للاغاثة الشيخ أبو اسماعيل إبراهيم بن عيسى القرشي و منسق اللجنة العليا للاغاثة الشيخ جمال بلفقيه ومدير عام مكتب الصحة العامة والسكان الدكتور عبدالناصر الوالي .
واشاد محافظ عدن الشيخ عبد العزيز المفلحي بدعم دولة الكويت للشعب اليمني حيث قال في كلمة بهذه المناسبة "ان ما تقدمه الكويت للشعب اليمني من دعم سخي في كافة المجالات وخاصة المجال الصحي ليس بجديد فقد سبق وان وقفت الى جانب اليمن في مختلف الظروف" .