عقد مكتب مجلس الأمة اجتماعا  برئاسة رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم. وقال رئيس لجنة الأولويات النائب ثامر السويط إنه تم تكليف لجنة الأولويات توجيه كتب إلى جميع اللجان البرلمانية لحثها على استغلال العطلة البرلمانية في الاستعداد ووضع أولوياتها لدور الانعقاد المقبل.  وأضاف السويط أنه تم مناقشة بعض الأمور الإدارية الخاصة بالأمانة العامة لمجلس الأمة وبحث بعض الرسائل.
وكشف السويط عن أن مكتب المجلس عقد اجتماعا لمناقشة آلية وضع مقترحات القوانين على جدول أولويات المجلس في دور الانعقاد المقبل ، لافتا إلى أنه تم الاتفاق على أن تجهز كل لجنة اقتراحين بقانون خلال فترة الصيف ليتم ادراجة على جدول الاعمال في بداية دور الانعقاد. وأضاف السويط في تصريح صحافي ، فترة الصيف طويلة ونرغب أن نستغلها في المجلس من خلال استمرار عمل اللجان البرلمانية لتجهيز اقتراحات القوانين الموجودة على جداول أعمال تلك الأعمال ، قائلا ، لاسيما وأننا لامسنا رغبة لدى كثير من النواب في استمرار العمل لزيادة انتاج المجلس في الجانب التشريعي.
وتوقع أن يكون الانجاز أكبر خلال دور الانعقاد المقبل ، قائلا ، دائما ما يكون الإنجاز في دور الانعقاد الأول أقل لأنه يعتبر بمثابة التحضير والأعداد لدى كثير من اللجان البرلمانية ، وذلك ستكون هناك وفرة في القوانين التي ستقر في الفترة المقبلة ، مؤكدا أن قانون التجنيس سيكون على رأس الأولويات في دور الانعقاد المقبل خاصة وأن الوقت لم يسعف المجلس في إقرار القانون في الجلسات الأخير من دور الانعقاد الفائت لأنه لم ينجز في اللجنة إلا في الأسبوع الأخير. 
وأضاف ، طلبت من الحكومة مع مجموعة من النواب أن يصدر قانون التجنيس كمرسوم حتى نستطيع الاستفادة منه خاصة وأن هذا القانون محدد تنفيذه خلال سنة 2017 ، قائلا ، وفي حال عدم اقراره في مرسوم ضرورة سيكون في مقدمة الأولويات في المجلس المقبل.