مع انتهاء أعمال دور الانعقاد الاول لمجلس الامة قدم النائب ماجد مساعد المطيري تقريرا موجزا بما أنجزه وقدمه في مجلس الامة خلال الشهور الستة الماضية، موضحا أنه وجه 28 سؤالا برلمانيا وتقدم بعدد 17 اقتراحا بقانون و35 اقتراحا برغبة.
وأضاف المطيري أن من أسئلته ما يتعلق في فتح تحقيق باختفاء الحاويات وخدمات ذوي الاحتياجات الخاصة وتعثر البنية التحتية في الرقة وهدية، وتطوير طريق الوفرة وتخصيص مختبر المناقيش في شركة النفط، ومشكلة تطاير الحصى، والارتقاء بمخرجات التعليم، والشهادات الجامعية الوهمية والمزورة، وخصخصة القطاع النفطي، وعدادات الكهرباء الذكية، واستيراد المياه من الخارج، ومخالفات شركة «كي جي ال» في الموانئ.
وقال أن من الاقتراحات بقانون المقدمة تعديل قانون الجنسية، وتعديل قانون الانتخابات، والعفو الشامل، وقانون الخدمة الوطنية، وقانون العمل الاهلي والمشروعات الصغيرة، والتأمين الصحي على المتقاعدين، وتنظيم مهنة المحاماة، ومكافآت العسكريين.
وذكر المطيري أن الاقتراحات برغبة ركزت على الجوانب الامنية وتعديل البنية التحتية، وتطوير الخدمات الصحية والتعليمية، وصرف مكافأة نهاية الخدمة لضباط الصف،وزيادة مكافأة الطلبة الكويتيين الدارسين بجامعة الخليج العربي، والترخيص لإقامة الديوانيات، وإنشاء فروع للمعهد الديني، وخفض السن التقاعدي للمرأة، وزيادة المساعدات المالية الممنوحة لذوي الاحتياجات الخاصة.