ثمن النائب عسكر العنزي  جهود وزير التربية وزير التعليم العالي الدكتور محمد الفارس وجهود القياديين في التربية والمدارس للارتقاء بمستوى التعليم والعناية لطلاب وطالبات المدارس من الكويتيين وغير الكويتيين حتى اجتازوا المرحلة الثانوية بنجاح ودخلوا مرحلة التعليم العالي .
ودعا عسكر الوزير الفارس الى زيادة عدد المقبولين بجامعة الكويت من خريجي الثانوية حتى لا تتكرر ازمة القبول التي تحدث كل سنة ، وزيادة عدد مقاعد الابتعاث للدراسة بالجامعات العربية والاجنبية خارج الكويت.
واكد  ضرورة قبول متفوقي الثانوية العامة من فئة البدون في كليات القمة بجامعة الكويت مع برنامج رعاية يكفل تقديم إعانات شهرية لهم لمساعدتهم على إكمال دراستهم الجامعية .
ولفت الى انهم يستحقون كل الدعم كونهم من نسيج المجتمع الكويتي و لا يعرفون وطنا غير الكويت وضحى آباؤهم وأجدادهم من اجل الكويت .
وتمنى عسكر على الوزير الفارس إصدار قرار انساني بالموافقة على التحاق جميع أبناء البدون من خريجي الثانوية في جامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب وخفض نسب قبولهم أسوة بالكويتيين.
وقال عسكر : رغم ان البدون وأبناؤهم يواجهون ظروفاً معيشية قاسية وسيئة الا ان الكثير منهم يصرون على إكمال تعليمهم ودراستهم بعد الثانوية العامة لاكتساب علوما وخبرات تعليمية ومهنية جديدة لخدمة وطنهم الكويت.
وتمنى  تيسير قبولهم بالجامعة والتطبيقي ، مشيرا الى ان الكويت بلد الخير ومركز انساني عالمي بقرار من الامم المتحدة ولن تبخل على ابنائها البدون ان يكملوا تعليمهم العالي ليشاركوا في بناء نهضة الكويت كل في تخصصه .
وثمن عسكر رعاية سمو الامير وسمو ولي عهده الامين وسمو رئيس مجلس الوزراء وعنايتهم بالتعليم في وطننا الغالي الكويت حيث يتم تقديم كل اهتمام ودعم وتشجيع لتطوير مسيرة التربية والتعليم وتخصيص الميزانيات الضخمة لوزارتي التربية والتعليم العالي لقناعة راسخة لدى ولاة الأمر أن مستقبل الوطن والمواطن هو في التعليم، وأن الاستثمار في الإنسان هو الهدف الأسمى الذي نتطلع إليه جميعا.