وجه النائب عسكر العنزي حزمة من الاسئلة البرلمانية الى وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ووزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية هند الصبيح عن شراء شركة الخطوط الجوية الكويتية 4 طائرات من شركة بوينج ثم بيعها لشركة (ألافكو) واستئجارها منها مرة أخرى.
ونص الاسئلة كالتالي : ذكرت تقارير إعلامية أن شركة (ألافكو) لتمويل وشراء وتأجير الطائرات فازت بمزايدة طرحتها شركة الخطوط الجوية الكويتية لشراء أربع طائرات من طراز بوينغ B777-300ER بقيمة إجمالية 1,358.4 مليار دولار أميركي وفق الأسعار المعلنة لشركة بوينغ (بما يعادل 413.78 مليون د.ك) من شركة الخطوط الجوية الكويتية، وإعادة تأجير تلك الطائرات ل» الكويتية « مرة أخرى.
واضافت التقارير المنشورة ان شركة الخطوط الجوية الكويتية وشركة (ألافكو) لتمويل شراء وتأجير الطائرات وقعتا اتفاقا لبيع واعادة تأجير الاربع طائرات لمدة ايجار تمتد الى 12 عاما.
لذلك يرجى تزويدي بالآتي :
1- ما صحة ما نشر عن شراء شركة الخطوط الجوية الكويتية لطائرات جديدة، ثم بيعها الى شركة «ألافكو» وإعادة استئجارها منها مرة اخرى؟ وما هي أسباب قيام « الكويتية « بذلك؟ 
2- هل عملية البيع والاستئجار لتلك الطائرات استند على دارسة جدوى؟ وما الجهة التي قامت بإعداد تلك الدراسة؟
3- من هو صاحب فكرة بيع « الكويتية « للطائرات الأربعة المملوكة لها ثم اعادة استئجارها مرة اخرى؟ ومن اصدر قرار البيع والاستئجار؟ هل مجلس الادارة الحالي لشركة الخطوط الجوية الكويتية ام مجلس الادارة السابق؟ 
4 - ما السند القانوني الذي قامت به شركة الخطوط الجوية الكويتية بالتصرف في الطائرات المملوكة لها ببيعها الى شركة اخرى ثم استئجار نفس الطائرات مرة اخرى بعد التخلي عن ملكيتها؟
5- لماذا تم طرح بيع الطائرات الأربعة واستئجارها بنظام المزايدة وليس المناقصة؟ مع تزويدي بمستندات الطرح والترسية؟
6- ما هو عدد الشركات التي تقدمت بعروضها وأسماء تلك الشركات وقيمة كل عرض ولماذا وقع الاختيار على شركة (ألافكو)؟ 
 7- ما قيمة شراء الطائرات الأربعة من شركة بوينغ؟ وما قيمة بيع تلك الطائرات لشركة (ألافكو)؟ وما الفارق بين سعر الشراء وسعر البيع؟ مع تزويدي بنسخة من عقود الشراء من شركة بوينغ، وعقد بيع الطائرات الأربعة من شركة « الكويتية « الى شركة (ألافكو).
8- ما هي مدة استئجار الطائرات الأربعة؟ وما التكلفة المادية التي ستتكبدها شركة الخطوط الجوية الكويتية بعد إعادة استئجار تلك الطائرات من شركة (ألافكو) التي قامت بشرائها؟ وما قيمة الاستئجار شهريا وسنويا؟ وهل قيمة استئجارها ثابتة خلال مدة العقد ام متغيرة وتزيد بنسبة معينة كل سنك؟ مع تزويدي بنسخة من عقد الاستئجار؟
9- ما هي أرباح شركة (ألافكو) من تلك الصفقة خلال مدة العقد؟ 
10- هل ستقوم شركة (ألافكو) بالتسديد الفوري لمبلغ شراء الطائرات الأربعة الى شركة « الكويتية «؟ ام هناك تيسيرات في السداد؟ ولماذا؟ مع تزويدي بنسخة من عقد بيع الطائرات الأربعة الى شركة (ألافكو).
11- هل توجد اي علاقة تجارية او غير تجارية او عائلية او تعارض مصالح بين اي من رئيس وأعضاء مجلس ادارة شركة الخطوط الجوية الكويتية الحالي وبين أي من رئيس وأعضاء مجلس ادارة شركة (ألافكو)؟ 
12- هل يوجد شرط جزائي في عقد بيع الطائرات الأربعة واستئجارها؟ وما قيمته؟ 
13- ما الجهة التي اتخذت قرار بيع الطائرات الأربعة واستئجارها؟ وهل تم عرض القرار على الجمعية العمومية لشركة الخطوط الجوية الكويتية ام لا؟ وهل تم عرض القرار على الوزير المعني ام لا؟ وماذا كان رد الوزير المختص بالإشراف على شركة الخطوط الجوية الكويتية؟ مع تزويدي بكافة الأوراق والمستندات والوثائق والعقود الدالة على الردود على الأسئلة السابقة.