وصف النائب خليل الصالح دور الانعقاد المقبل بالرقابي بامتياز ، داعيا الحكومة أن تستعد من الان لهذا الدور، وقال الصالح لـ«الوسط»: « كل ما أستطيع قوله أن دور الانعقاد المقبل سيكون رقابيا أكثر منه تشريعياً “ وسيكون أوله رقابة وآخره تشريع .
 
وأضاف الصالح : العطلة النيابية هي فرصة أمام الحكومة إن أرادت أن تعمل على تحقيق الإصلاح وحل الملفات والقضايا العالقة وعليها أن لا تنتظر لحين دور الانعقاد المقبل الذي سيكون للأعضاء موقف رقابي واضح من هذه الملفات.
إلى ذلك، وجه النائب شعيب المويزري سؤالا الى نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير المالية أنس الصالح عن تجاوزات الصرف للجهات الحكومية  3.8 مليار دينار( ثلاثة مليارات وثمانمائة مليون دينار  ) على الميزانيات المعتمدة
وقال المويزري :،ماهي أسباب هذه التجاوزات ؟ وهل تم الرجوع إلى وزارة المالية عند صرف هذه المبالغ ؟ تزويدي بالمستندات المتعلقة في هذا الشأن
وهل تم تسوية هذه التجاوزات ؟ إذا كانت الإجابة بنعم تزويدي بالمستندات المتعلقة في هذا الشأن ، وإذا كانت الإجابة لا فما هي أسباب عدم تسويتها ؟
وهل قامت الحكومة بالسحب من الإحتياطي العام خلال السنوات المالية في 2013/2014 و 2014/2015 و2015/2016؟ إذا كانت الإجابة بنعم ما هو مقدار المبالغ المسحوبة ؟ وماهي أسباب السحب ؟ تزويدي بالمستندات ذات الصلة في هذا الشأن.