قدمت حملة (الكويت الى جانبكم) عبر صندوق إعانة المرضى الكويتي - مكتب اليمن أجهزة ومعدات مصنعي اوكسجين اضافة الى أربع وحدات تعقيم مركزية خاصة بالمستشفيات في عدد من محافظات اليمن.
جاء ذلك خلال حفل استقبال اقيم بعدن بحضور وكيل محافظة عدن محمد المفلحي ووكيل وزارة الصحة الدكتور علي الشيخ ومنسق اللجنة اليمنية العليا للاغاثة جمال بلفقيه والرئيس الدوري للهيئة اليمنية الكويتية للاغاثة المدير التنفيذي لصندوق إعانة المرضى الكويتي - مكتب اليمن الشيخ أبو إسماعيل القرشي.
وعبر وكيل محافظة عدن محمد سعيد المفلحي في كلمة بهذه المناسبة عن سعادته باستلام هذه الأجهزة مؤكدا ان دولة الكويت لها بصمات كبيرة وواسعة في اليمن منذ ستينيات القرن الماضي في مختلف المجالات.
واشار الى ان الكويت ما زالت حتى اليوم تقف إلى جانب الشعب اليمني في هذه الظروف العصيبة التي يمر بها وتتوالى المساعدات الكويتية في القطاع الصحي حتى استطاعت أن تغطي البنية التحتية للأدوية وتوفير الأمن الدولي.
من جانبه اعلن الرئيس الدوري للهيئة اليمنية - الكويتية للاغاثة المدير التنفيذي لصندوق إعانة المرضى الكويتي - مكتب اليمن الشيخ أبو إسماعيل القرشي تدشين هذه القافلة من المساعدات لقطاع الخدمات الصحية انطلاقا من العاصمة عدن لجميع المناطق والمحافظات المحررة.
واوضح ان مصنعي الاوكسجين اللذين وصلا اليوم وتبلغ قيمتهما مليون دولار سيغطيان ما لا يقل عن عشر محافظات بطاقة إنتاجية لكل مصنع 200 الى 300 أسطوانة اوكسجين في اليوم وكذلك أربع وحدات تعقيم مركزية سيستفيد منها العديد من المستشفيات والمرافق الصحية في محافظة عدن.
واعرب القرشي عن الشكر والتقدير الى أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وحكومة دولة الكويت والشعب الكويتي ولكل الجهات التي ساعدت في تنفيذ المشروع.
على صعيد متصل واصلت حملة (الكويت الى جانبكم) تنفيذ العديد من المشاريع في عموم محافظات اليمن ضمن مشاريعها الرمضانية حيث دشنت اليوم مشروع توزيع 6209 سلة غذائية في محافظة صعدة.