أعلن مجلس الوزراء المصري اليوم الخميس موافقة الحكومة على مشروع قرار رئيس الجمهورية بمد حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد لمدة ثلاثة أشهر.
وكان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي قد أعلن في العاشر من ابريل الماضي حالة الطوارئ في مصر لمدة ثلاث اشهر وتشكيل مجلس أعلى لمكافحة الارهاب والتطرف اثر هجومين على كنيستين بمحافظتي الاسكندرية والغربية أسفرا عن مقتل واصابة العشرات.
على صعيد اخر أعلنت وزارة الداخلية المصرية مقتل سبعة ارهابيين من المتورطين في عمليات عنف خلال عملية مداهمة مقر اختبائهم بإحدى المناطق الجبلية بمحافظة أسيوط جنوبي البلاد. وذكرت الوزارة في بيان ان المعلومات أكدت تجمع عدد من الإرهابيين بإحدى مناطق الظهير الصحراوي الغربي في محافظة أسيوط واتخاذها وكرا للاختباء وتلقى التدريبات البدنية والعسكرية على استخدام السلاح واعداد المتفجرات تمهيدا لتنفيذ مخططاتهم الهادفة الى ترويع المواطنين ونشر الفوضى وزعزعة الاستقرار بالبلاد.
وأضاف البيان أن قوات الامن استهدفت مقر العناصر الارهابية ما أسفر عن مقتل سبعة منهم والعثور على خمسة بنادق آلية اضافة الى كمية من الذخيرة ودراجة بخارية تبين احتوائها على عبوة متفجرة وعدد من الأوراق التنظيمية الخاصة بالتنظيم الارهابي وبعض الملابس العسكرية.