اعلنت القوات العراقية اليوم الجمعة انها تمكنت من قتل احد قياديي ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) في الموصل فيما تواصل تقدمها داخل المدينة القديمة.
ونقلت خلية الاعلام الحربي التابعة لقيادة العمليات المشتركة في بيان عن قائد عمليات نينوى الفريق الركن عبدالامير يارالله قوله "ان فوج طوارئ الثالث التابع لمديرية شرطة نينوى تمكن من قتل الإرهابي القيادي المدعو جاسم عاكوب مع مرافقه عند محاولة عصابات (داعش) الارهابية تهريبه من الساحل الايمن الى الساحل الأيسر أثناء عبوره لنهر دجلة بأحد الزوارق".
من جهته قال قائد الشرطة الاتحادية العراقية الفريق رائد جودت في بيان ان قطعات الشرطة الاتحادية المتقدمة في باب البيض من الجهة الغربية لمدينة الموصل تقترب من جامع الزيواني وتشتبك مع عناصر (داعش) لافتا الى ان القطعات تمكنت من احكام السيطرة على كنيسة شمعون في باب البيض وتستمر في التقدم باتجاه جامع عمر الاسود وجامع الرابعية.
واشار جودت الى "ان وحدات من الشرطة الاتحادية تنفذ عملية التفاف في باب البيض وتحاصر الجماعات الارهابية في محيط كنيسة شمعون وتشتبك معهم بالاسلحة الخفيفة والقنابل اليدوية".
واضاف ان كتيبة الصواريخ الموجهة بالتنسيق مع الطيران المسير دمرت سبعة اهداف حيوية ل (داعش) بينها مستودع للاسلحة والاعتدة ومقر توزيع (الارزاق) الغذائية ومقر القيادة الميدانية ومركز اتصالات في باب البيض وباب جديد.
وأفاد بأن وحدات اخرى من مغاوير النخبة تتقدم من جنوب المدينة القديمة باتجاه جامع الزيواني حتى مسافة عشرات من شارع الفاروق.
وتخوض القوات العراقية معارك ضد (داعش) داخل الموصل منذ تسعة أشهر تمكنت خلالها من طرد مسلحي التنظيم من معظم مناطق المدينة وحصره داخل جيب صغير في المدينة القديمة.