اعلنت وزارة الداخلية المصرية اليوم السبت نجاحها في توجيه ضربة استباقية من خلال اعتقال ستة عناصر ارهابية بينهم انتحاريان قبل استهدافهم لاحدى الكنائس بالاسكندرية.
وكشفت معلومات الاجهزة الامنية وفق بيان صادر عن وزارة الداخلية عن "كوادر البؤرة المتورطة فى تنفيذ عمليات عنف شهدتها مصر اخيرا واستهدفت منشآت حيوية ودور العبادة المسيحية بعدة محافظات".
واوضح البيان "ان المعلومات اشارت الى اتخاذ عناصر تلك البؤرة من بعض المناطق الصحراوية والنائية أماكن لتمركزهم واختبائهم وتكوين خلية عنقودية وتكليف عناصرها بتنفيذ عدة عمليات عدائية تزامنا مع احتفالات عيد الفطر المبارك ومرور أربعة أعوام على ثورة 30 يونيو بهدف ترويع المواطنين ومحاولة شق الصف الوطني".
واضاف "انه تم التعامل مع تلك المعلومات ووضع خطة متكاملة لملاحقة عناصر الخلية الذين ثبت تورطهم بالمشاركة في تنفيذ عمليات سابقة وشروعهم بالبدء في اتخاذ الاجراءات الفعلية لتنفيذ عمل عدائي يستهدف احدى الكنائس بالاسكندرية".
وذكر "ان اجهاض تحرك تلك الخلية ياتي في اطار العمليات الأمنية الاستباقية التي أسهمت في احباط مخطط كان يستهدف تنفيذ سلسلة من العمليات الارهابية" مؤكدا عزم الاجهزة الامنية على استكمال جميع خططها المتصلة بمكافحة الارهاب والجريمة والحفاظ على حالة الاستقرار والأمن على امتداد محافظات الجمهورية.