أكد المتحدث العسكري للقوات المسلحة المصرية، العقيد أركان حرب تامر الرفاعي، أن القوات الجوية نجحت في إحباط محاولة لاختراق الحدود الغربية.
وأشار المتحدث العسكري للقوات المسلحة، في بيان، اليوم الثلاثاء، إلى أن القوات الجوية نجحت في رصد وتتبع وتدمير (12) سيارة محملة بالأسلحة والذخائر والمواد المهربة عبر الحدود الغربية مع ليبيا.
وأوضح المتحدث العسكري، أنه "استمرارا لجهود تأمين حدود الدولة على كافة الاتجاهات الاستراتيجية، وبناءً علي معلومات استخبارية مؤكدة تفيد تجمع عدد كبير من السيارات استعدادا للتسلل إلى داخل الحدود المصرية علي الاتجاه الاستراتيجي الغربي، وبأوامر من القيادة العامة للقوات المسلحة أقلعت تشكيلات من القوات الجوية لاستطلاع المنطقة الحدودية، واكتشاف وتتبع الأهداف المعادية وتأكيد احداثياتها والتعامل معها فور اختراق خط الحدود الدولية". 
وأكد المتحدث العسكري، أن العملية استمرت على مدار الساعات الماضية، وأسفرت عن رصد واستهداف 12 سيارة دفع رباعي محملة بكميات من الأسلحة والذخائر والمواد المهربة وتدميرها بشكل كامل. 
وأضاف المتحدث العسكري، أن القوات الجوية وعناصر حرس الحدود مستمران، في استطلاع وتمشيط المنطقة الحدودية لملاحقة وضبط العناصر الإجرامية واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.