اعتقلت السلطات العراقية في نينوى، امرأة تنتمي لتنظيم داعش الإرهابي وعثرت بحوزتها على رسالة لما يسمى «والي داعش» في الموصل كانت في طريقها إليه.

وكشف محافظ نينوى السابق وقائد حرسها الحالي أثيل النجيفي لصحيفة «عكاظ» السعودية أن فرقة من الحرس داهمت مركزا صحيا في الجانب الأيمن من الموصل واعتقلت الداعشية.

ورفض النجيفي إعلان مزيد من التفاصيل، مكتفيا بأن المرأة الداعشية تخضع لتحقيقات مكثفة للكشف عن مخبأ والي الموصل التي كانت تحمل له رسالة من التنظيم الإرهابي، معتبرا أن الوصول للمقر السري لـ»والي الموصل» مسألة وقت، وفقا لما ذكرته الصحيفة، اليوم الأربعاء.

إلا أن مصادر مقربة من النجيفي سربت للصحيفة، معلومات عن مضمون الرسالة التي كانت تقلها «الداعشية»، وأنها تمحورت حول العمليات الانتحارية التي يقودها زوج المرأة المعتقلة.

وأفصحت أن الرسالة كشفت عن وجود خلايا عدة لداعش متخصصة في العمليات الانتحارية في الموصل، وأن المرأة المعتقلة لا تعمل كما اعترفت في أماكن وجود هذه الخلايا، لكنها تعلم مكان المخبأ السري لوالي الموصل.

وأفادت المصادر بأن التحقيقات كشفت العديد من المعلومات التي لا يمكن الإعلان عنها لحساسيتها الأمنية، معتبرة أن اعتقالها ضربة قوية لداعش.