أكدت وزارة الداخلية عدم تجاهل الاجهزة الامنية اي معلومات تمس امن الوطن والمواطنين داعية كافة وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي الى التأكد من المعلومات التي ترد اليها قبل نشرها لتجنب اثارة البلبلة وزعزعة الامن.
وقالت الوزارة في بيان صحافي أمس انه على الرغم من نفي الوزارة في بيان سابق لها لما ذكرته بعض الصحف ومواقع التواصل الاجتماعي عن تلقي الاجهزة المعنية بالوزارة معلومات عن استهداف دور العبادة في البلاد ولم تعرها الاهتمام اللازم فان البعض لا يزال يثير الموضوع.
واوضحت الوزارة انها اتخذت كل الاستعدادات والاجراءات الاحترازية والوسائل الوقائية ووضعت خططا امنية من خلال التعاون والتنسيق مع وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية واللجنة الاستشارية للوقف الجعفري ورؤساء الكنائس لكافة الطوائف المسيحية وكذلك الاجتماع مع كبار قيادات طائفة البهرة.
وذكرت ان وكيل الوزارة الفريق سليمان الفهد عقد اجتماعات مع جميع الطوائف الدينية تأكيدا على أن امن وسلامة دور العبادة مسؤولية الجميع “والا يجب ان يستغل الدين في شق الصف وزعزعة الاستقرار والوحدة الوطنية».
واشارت الى اصدار الفريق الفهد تعليمات مشددة بموجب الكتاب رقم (794) بتاريخ 10 يونيو للوكلاء المساعدين لشؤون الامن الخاص وشؤون الامن العام وشؤون العمليات بضرورة المتابعة والتعامل السريع مع اي نداء يخص الاجراءات الاحترازية والوسائل الوقائية والتنسيق المشترك بشأن اية مستجدات تتعلق بهذه الوسائل والتدابير الامنية لضمان امن وسلامة دور العبادة والمصلين.