في إطار اهتمامات ومتابعة النائب د.محمد الحويلة بمدينة صباح الاحمد وساكني هذه المدينة والتي تعد من اكبر المدن من حيث المساحة وتعداد السكان جدد الحويلة مطالبتة لجميع الوزراء والجهات الانتهاء من تنفيذ الاعمال الخاصة بهم في المدينة.
قال الحويلة في تصريح صحفي له أنه في تواصل مع جميع الوزراء والجهات المعنية للانتهاء من كل احتياجات المدينة ومتابعة الملف الخاص بالمحور الخدمي والعمل على متابعة كل المشاكل والمعوقات التي تواجه أهالي مدينة صباح الأحمد حتى يتم الانتهاء وبشكل كامل من البنية التحتية للمدينة وتنفيذ جميع الخدمات والمرافق العامة. 
وطالب الحويلة نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ خالد الجراح الصباح تشغيل مخفر الشرطة بكامل طاقتة علما بأن المبنى جاهز ومتواجد به نقطة أمنية غير قادرة على التغطية الأمنية للمدينة ولا تستقبل اي بلاغات او قضايا ويتم تحويلهم إلى مخفر ميناء عبدالله الذي يبعد عن المدينة 30 كم، والعمل على زيادة عدد الدوريات الأمنية الثابتة والمتحركة، لضبط الأمن وضبط المستهترين الذين وجدوا ضالتهم في المدينة ويقومون بازعاج المواطنين وعدم الالتزام بقوانين المرور والخروج والدخول عكس السير وذلك لعدم وجود دوريات مرور مما يعرض حياة المواطنين للخطر.
واختتم الحويلة بالشكر لوزير الصحة د. جمال الحربي على تفاعله مع مطالب أهالي المدينة التي نقلها له بشأن تشغيل مستوصف مدينة صباح الأحمد على مدار الساعة بعد أن كان يتم اغلاق المستوصف عند الساعة الحادية عشرة مساء على أن يبدأ العمل بهذا التوقيت في القريب العاجل، كما دعا إلى تشغيل وفتح باقي العيادات الطبية وتزويدها بالكوادر الطبية اللازمة لتقديم الخدمة الصحية الشاملة للأهالي.